مقالات

5 نصائح للحصول على بطن مسطحة

نصائح للحصول على بطن مسطحة إن وجود بطن منتفخ شيء واحد ، ولكن عندما يبدو بطنك كبيرًا بسبب الانتفاخ ، فهذه مشكلة مختلفة تمامًا. هذا لا يعني أنك قد اكتسبت وزناً غالبًا ما يحدث بسبب نظامك الغذائي وعادات أسلوب حياتك. انتفاخ البطن لا يبدو سيئًا فحسب ، بل يمكن أن يسبب أيضًا إزعاجًا جسديًا مثل ضيق المعدة وتورمها. الجزء الجيد هو أنه يمكنك بسهولة التخلص من الانتفاخ عن طريق إجراء بعض التعديلات السهلة على روتينك اليومي. إليك بعض الأشياء التي يمكنك القيام بها لشد بطنك المنتفخ.

 

نصائح للحصول على بطن مسطحة

الانتفاخ:

الانتفاخ هو حالة تتراكم فيها كمية زائدة من الهواء في الجهاز الهضمي. هذا يجعل بطنك يبدو كبيرًا وقد تشعر بالانتفاخ وعدم الراحة. يمكن أن يحدث عندما تبتلع الهواء الزائد أو تأكل بسرعة كبيرة أو تشرب من خلال القش. الانتفاخ يختلف تمامًا عن زيادة وزن الماء. في معظم الحالات يكون مؤقتًا ويمكنك التخلص منه بسهولة باتباع بعض النصائح البسيطة. إليك ما يمكنك فعله لتجنب الانتفاخ.

لا تأكل دسم:يساعد مضغ الطعام ببطء على تقسيم الطعام إلى قطع صغيرة ، مما يسهل على معدتك هضمه. عندما تبتلع الطعام على عجل ، فإنك تستهلك أيضًا الكثير من الهواء معه. يجب أن تعمل معدتك بجدية أكبر لكسر قطع الطعام الكبيرة. علاوة على ذلك ، غالبًا ما تتناول وجبة دسمة في مثل هذه الحالة.

تجنب المكونات التي لا تتحملها:

الانتفاخ هو أحد أعراض عدم تحمل الطعام. إذا كنت تشعر بالانتفاخ غالبًا بعد تناول طعام معين مثل الأرز أو الحليب ، فقم بإجراء اختبار لنفسك. غالبًا لا يدرك الناس أنهم غير متسامحين لأنهم في بعض الحالات لا تظهر عليهم أي أعراض واضحة. استشر طبيبك إذا كنت بحاجة إلى أي تغييرات في النظام الغذائي.

قم بإجراء تغييرات في نمط حياتك:

المشروبات الغازية ومضغ العلكة والتدخين والشرب من خلال القش هي بعض الأشياء الأخرى التي يمكن أن تؤدي إلى زيادة كميات الهواء المبتلع. يمكن أن يؤدي القيام بهذه الأشياء إلى احتباس الغازات في بطنك ، مما يجعلك تشعر بعدم الارتياح. حاول التقليل من هذه العادات ومارس نوعًا من النشاط البدني.

شرب الماء الفاتر:

عندما تصاب بالجفاف ، يبدأ جسمك بحبس الماء ، مما يجعلك تشعر بالانتفاخ. يمكن أن يساعدك شرب كمية كافية من الماء على الاسترخاء وتقليل الانتفاخ. بدلًا من الماء البارد ، اشرب الماء الفاتر أو الماء العادي. إنها أكثر ترطيبًا كما أنها تسرع عملية الهضم.

close

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى