مقالات

5 طرق تجعلك تكتسب الوزن في نظامك الغذائي الغني بالبروتين

5 طرق تجعلك نظامك الغذائي الغني بالبروتين تكتسب الوزن يعد البروتين من العناصر الغذائية الأساسية ومن المهم تناوله بانتظام. بينما يساعد تناول البروتين المناسب في الحفاظ على كتلة العضلات ، والبقاء ممتلئًا لساعات أطول ، ودعم نظام المناعة لديك ، والأداء الصحي ، يُعتقد أيضًا في كثير من الأحيان أن اتباع نظام غذائي غني بالبروتين أمر بالغ الأهمية لاتباعه عندما تكون في مهمة لفقدان الوزن في المدى القصير. إن إعطاء الأولوية لتناول الأطعمة الغنية بالبروتين ، بما في ذلك البقوليات والبذور والدواجن والتوفو قد يساعد أيضًا في التغلب على الرغبة الشديدة في تناول الكربوهيدرات عندما تكون على خطة إنقاص الوزن. ومع ذلك ، كل ما يقال ، من الأفضل تناوله باعتدال. 02/7 إليك ما تحتاج إلى توخي الحذر منه التركيز على نظام غذائي غني بالبروتين ، على سبيل المثال ، قد يمنعك بمكر من تحقيق أهدافك في إنقاص الوزن ، وبدلاً من ذلك يجعلك تكتسب وزناً. نخبرك بخمس طرق لكيفية حدوث ذلك: 03/7 الإكثار من تناول البروتين غير النباتي إن تناول كميات كبيرة من البروتين أو كميات غير معتدلة في يوم واحد يمكن أن يسبب مشاكل ولا يساعدك حقًا في الحفاظ على فقدان الوزن. بينما تعتبر الدواجن واللحوم مصادر غنية بالبروتين ، تذكر أنها تحتوي أيضًا على سعرات حرارية أعلى بكثير من مصادر البروتين الأخرى. وبالتالي ، فإن الاعتماد فقط على مصادر البروتين غير النباتية قد يعيق فقدان الوزن. اختر مصادر متنوعة ومغذية أيضًا. 04/7 تستهلك بروتين أكثر مما هو مطلوب يختلف مدخول البروتين المثالي من فرد لآخر ، بناءً على وزن الجسم ونمط الحياة والاحتياجات. وبالتالي ، إذا كنت تستهلك بروتينًا أكثر مما قد تحتاجه بالفعل ، فقد ينتهي بك الأمر إلى زيادة الوزن على المدى الطويل ، بالإضافة إلى خطر حدوث مشكلات صحية (بما في ذلك اضطرابات المزاج والإمساك وما إلى ذلك). 05/7 لديك القليل من الكربوهيدرات يتطلب النظام الغذائي الغني بالبروتين أن يكون لديك كمية كبيرة من مصادر البروتين ولكن هذا لا يعني أنك ببساطة تترك الكربوهيدرات تذهب. الكربوهيدرات هي مصدر الطاقة الذي يحتاجه الجسم ولن يكون من الحكمة تركها. تذكر أيضًا أن تناول القليل جدًا من الكربوهيدرات يمكن أن يجعلك أكثر عرضة للشهوة الشديدة للسكر والنهم ، مما قد يجعلك تكتسب المزيد من الوزن إذا لم تكن حريصًا. استمع إلى جسمك ، وقم بتضمين بعض الكربوهيدرات (ابحث عن الكربوهيدرات الجيدة) في نظامك الغذائي اليومي. 06/7 لديك طاقة أقل لممارسة الرياضة البروتين يغذي تمارينك ، أليس كذلك؟ ومع ذلك ، قد لا يكون هذا هو الحال طوال الوقت. يمكن أن يؤدي تناول البروتين بكميات كبيرة جدًا (وبالتالي تقليل الطاقة التي تعطي الكربوهيدرات) إلى الشعور بالتعب والإرهاق في كثير من الأحيان وعدم القدرة على ممارسة الرياضة بشكل جيد. التدريبات السيئة هي أيضًا عامل يؤثر على الحفاظ على الوزن. ومن ثم ، انتبه لما تأكله قبل التمرين وبعده. 07/7 تفتقد الألياف تمامًا مثل الكربوهيدرات ، يمكن أن يؤدي تناول كميات أقل من الألياف في وجباتك إلى حدوث مشكلات أيضًا. يمكن أن يكون أيضًا مشكلة يمكن أن يواجهها العديد من الأشخاص عند اتباع نظام غذائي عالي البروتين. تنظم الألياف عملية الهضم وتدعم صحة الأمعاء ، وهو أمر أساسي لإزالة السموم من الجسم وتسريع فقدان الوزن. وبالتالي ، ركز على زيادة تناولك للألياف أيضًا وقم بتضمين القليل من كل مجموعة غذائية في وجبتك.

يعد البروتين من العناصر الغذائية الأساسية ومن المهم تناوله بانتظام. بينما يساعد تناول البروتين المناسب في الحفاظ على كتلة العضلات ، والبقاء ممتلئًا لساعات أطول ، ودعم نظام المناعة لديك ، والأداء الصحي ، يُعتقد
أيضًا في كثير من الأحيان أن اتباع نظام غذائي غني بالبروتين أمر بالغ الأهمية لاتباعه عندما تكون في مهمة لفقدان الوزن في المدى القصير.

إن إعطاء الأولوية لتناول الأطعمة الغنية بالبروتين ، بما في ذلك البقوليات والبذور والدواجن والتوفو قد يساعد أيضًا في التغلب على الرغبة الشديدة في تناول الكربوهيدرات عندما تكون على خطة إنقاص الوزن. ومع ذلك ، كل ما يقال ، من الأفضل تناوله باعتدال.

إليك ما تحتاج إلى توخي الحذر منه

التركيز على نظام غذائي غني بالبروتين ، على سبيل المثال ، قد يمنعك بمكر من تحقيق أهدافك في إنقاص الوزن ، وبدلاً من ذلك يجعلك تكتسب وزناً.

نخبرك بخمس طرق لكيفية حدوث ذلك:
الإكثار من تناول البروتين غير النباتي

إن تناول كميات كبيرة من البروتين أو كميات غير معتدلة في يوم واحد يمكن أن يسبب مشاكل ولا يساعدك حقًا في الحفاظ على فقدان الوزن. بينما تعتبر الدواجن واللحوم مصادر غنية بالبروتين ، تذكر أنها تحتوي أيضًا على سعرات حرارية أعلى بكثير من مصادر البروتين الأخرى. وبالتالي ، فإن الاعتماد فقط على مصادر البروتين غير النباتية قد يعيق فقدان الوزن. اختر مصادر متنوعة ومغذية أيضًا.

 

تستهلك بروتين أكثر مما هو مطلوب

يختلف مدخول البروتين المثالي من فرد لآخر ، بناءً على وزن الجسم ونمط الحياة والاحتياجات. وبالتالي ، إذا كنت تستهلك بروتينًا أكثر مما قد تحتاجه بالفعل ، فقد ينتهي بك الأمر إلى زيادة الوزن على المدى الطويل ، بالإضافة إلى خطر حدوث مشكلات صحية (بما في ذلك اضطرابات المزاج والإمساك وما إلى ذلك).

أقرأ أيضًا:

بالتفصيل ‘‘نظام الصيام المتقطع ‘‘ خطوات سريعة لخسارة الوزن الزائد

 لديك القليل من الكربوهيدرات

يتطلب النظام الغذائي الغني بالبروتين أن يكون لديك كمية كبيرة من مصادر البروتين ولكن هذا لا يعني أنك ببساطة تترك الكربوهيدرات تذهب. الكربوهيدرات هي مصدر الطاقة الذي يحتاجه الجسم ولن يكون من الحكمة تركها.

تذكر أيضًا أن تناول القليل جدًا من الكربوهيدرات يمكن أن يجعلك أكثر عرضة للشهوة الشديدة للسكر والنهم ، مما قد يجعلك تكتسب المزيد من الوزن إذا لم تكن حريصًا. استمع إلى جسمك ، وقم بتضمين بعض الكربوهيدرات (ابحث عن الكربوهيدرات الجيدة) في نظامك الغذائي اليومي.

لديك طاقة أقل لممارسة الرياضة

البروتين يغذي تمارينك ، أليس كذلك؟ ومع ذلك ، قد لا يكون هذا هو الحال طوال الوقت. يمكن أن يؤدي تناول البروتين بكميات كبيرة جدًا (وبالتالي تقليل الطاقة التي تعطي الكربوهيدرات) إلى الشعور بالتعب والإرهاق في كثير من الأحيان وعدم القدرة على ممارسة الرياضة بشكل جيد. التدريبات السيئة هي أيضًا عامل يؤثر على الحفاظ على الوزن. ومن ثم ، انتبه لما تأكله قبل التمرين وبعده.

قد يهمك أيضًا:

طريقة عمل العدس الأصفر بطعم مميز// طريقة تحضير شوربة العدس الحارقة للدهون

 تفتقد الألياف

تمامًا مثل الكربوهيدرات ، يمكن أن يؤدي تناول كميات أقل من الألياف في وجباتك إلى حدوث مشكلات أيضًا. يمكن أن يكون أيضًا مشكلة يمكن أن يواجهها العديد من الأشخاص عند اتباع نظام غذائي عالي البروتين. تنظم الألياف عملية الهضم وتدعم صحة الأمعاء ، وهو أمر أساسي لإزالة السموم من الجسم وتسريع فقدان الوزن. وبالتالي ، ركز على زيادة تناولك للألياف أيضًا وقم بتضمين القليل من كل مجموعة غذائية في وجبتك.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى