اخبار العالم

مركز خدمات التأشيرات السعودية في مرفأ البحرين المالي

مركز خدمات التأشيرات السعودية في مرفأ البحرين المالي .. أفصح مرفأ البحرين المالي تدشين «مركز خدمات التأشيرات» المختص لعمل الممارسات الأساسية لطالبي تأشيرات الدخول للمملكة العربية السعودية، والواقع في مجمع المرفأ.
سيقوم المركز الذي يشغل مكان تبلغ إلى 401 متر مربع من الطابق الثاني من مجمع المرفأ، جناح البرج الشرقي، بإصدار التأشيرات الضرورية للمقيمين في البحرين الراغبين في السفر إلى السعودية.

مركز خدمات التأشيرات السعودية في مرفأ البحرين المالي

وتعليقا على البدء، قال د.عمر المرضي العضو المنتدب لمرفأ البحرين المالي: «يسعدنا أن نرحب بانضمام » مقر خدمات التأشيرات المملكة السعودية إلى نظام مرفأ البحرين المالي التطويرية، وتواجدهم يشكل سعر تكميلية للمرفأ المالي ومملكة البحرين، ونأمل لهم كل التفوق و التوفيق والازدهار».

من جهته شدد السيد رياض بن سعود الخنيني، الجاري بأعمال سفارة المملكة العربية السعودية لدى المنامة والذي قام بافتتاح المركز أن «إستحداث ذاك الترتيب الحيوي المتطور في مرفأ البحرين المالي في مملكة البحرين يأتي في إطار المخطط التطويرية لعمل وزارة الخارجية المملكة العربية السعودية وخصوصا فيما يتعلق بطرح الخدمات السفارة على حسب أحدث التقنيات. وقد تم إستحداث ذاك الترتيب في أعقاب سلسلة مراكز مطابقة تم إنشاؤها في مختلف من الامارات وعُمان والأردن.

مركز خدمات التأشيرات السعودية

وعلى المقيمين الراغبين في الحصول على تأشيرات لأداء طقوس الحج والعمرة أن يتوجهوا إلى المركز لتصرُّف المواصفات الحيوية كصورة بصمة اليدين وصورة الوجه وغيرها. مثلما أنه على الراغبين في الحصول على التأشيرات التي يخص المركز بإصدارها حجز ميعاد مسبق عن طريق الموقع الإلكتروني للمركز، ثم الحضور شخصيا على حسب الميعاد المحدد، والتطور بالأوراق المطلوبة، وعند صدور التأشيرة تبلغ إلى صاحب الطلب برقية على هاتفه المحمول.
أما بالنسبة إلى أوقات عمل المركز فهي من الأحد إلى الخميس من9:00 إلى 5:00 في الأيام العادية، وفي رمضان من 8:00 إلى 3:00


شروط تأشيرة دخول البحرين للمقيمين في المملكة العربية السعودية

في تلك الظروف الجارية، نهضت دولة البحرين بوضع قليل من الشروط للدخول للمملكة المقيمين في المملكة العربية السعودية ألا وهى:

  1. يقوم بالخضوع مرتين إلى الامتحان المعملي “PCR”، وهذا مرة حالَما يصل إلى المطار، والأخرى حتى الآن مرور
  2. عشرة أيام من تواجده في البحرين، ولا ينهي احتساب الأطفال أدنى من ست أعوام في ذلك.
  3. سوف يتم الخضوع للحجر الصحي لمدة عشرة أيام، ويجب حجز منشأة الحجز قبل السفر وسداد تكلفتها
  4. يلزم أن يكون مكث في السعودية مدة لا تقل عن ثلاثة أشهر.
  5. يلزم أن لا يكون محجوب من دخول البحرين لأي تبرير كان.

سعر تأشيرة دخول البحرين للمقيمين

تأشيرة الملك فهد وتصل نحو ١٥٠ ريال ومدتها أسبوع فحسب، وإذا تم التمديد لأكثر من أسبوع يبلغ القيمة إلى ٤٠٠ ريال.
التأشيرة الإلكترونية وهي أكثر سهولة التأشيرات التي يمكن الحصول عليها للذهاب للبحرين، والتي قد وصلت حوالي ٢٧٠ ريال سعودي، وبهذه التأشيرة يمكن التواجد في البحرين لوقت ثلاثة أشهُر.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى