أخبار العالم

مخصصات الشؤون الاجتماعية لن تصرف هذه العام

قال وزير التنمية الاجتماعية أحمد مجدلاني أنه لا يوجد صرف لمخصصات الشئون الاجتماعية في العام الحالي أو النصف الأول من العام المقبل 2022 بسبب الضائقة المالية التي تمر بها السلطة الفلسطينية.

موعد صرف الشؤون الاجتماعية

مخصصات الشؤون الاجتماعية لن تصرف هذه العام حسب ما اورده وزير التنمية الأجتماعية.

وأضاف خلال حديثه لإذاعة (زمن) اليوم الأحد، أن حملات التجريح والتشكيك التي يتم ممارستها على وزارة التنمية منذ عدة شهور يقودها بعض المشبوهين في محاولة للنيل من نزاهة وشفافية عملها وفي سياق الهجوم على الرئيس محمود عباس.

وتابع أن هذه الأموال يصطلح تسميتها بـ”زكاة المال” أو “الصدقة” والتي ليست الزاماً على السلطة أو الحكومة دفعها ، لكن حرص الرئيس على الاهتمام بذوي الدخل المحدود هو المحرك الاول لاستمرار صرفها في ظل الأزمة المالية الراهنة.
وقال “نتعرض للهجوم بشكل يومي عبر منصات التواصل الاجتماعي ونقرأ الاساءة لنا والتشكيك بعملنا ومحاولة حرف البوصلة وإظهار أن ذلك ضمن سياسة التمييز بين قطاع غزة والضفة الغربية وهذا الأمر غير صحيح لأنه لم يتم صرفها في كلا المكانين”.

وأوضح أن الاتحاد الأوروبي لم يقدم اساهمه من الأموال المخصصة للشئون الاجتماعية حتى هذا الشهر وهو الأمر الذي تسبب في عدم صرفها وأبلغنا الاتحاد الأوروبي بأنه لن يقدم المساعدات المالية المخصصة للشئون قبل نصف العام المقبل.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى