فن ومشاهير

محطات من حياة الفنان عزت أبو عوف في ذكرى وفاته الثانية

يصادف الأول من يوليو عام 2019 ذكرى وفاة الفنان المصري عزت أبو عوف كان فناناً لامعاً متعدد المواهب. كان ممثلاً وموسيقيًا ورئيسًا لمهرجان القاهرة السينمائي الدولي لعدة دورات وإستطاع أن يترك بصماته المميزة في كافة المجالات الفنية التي عمل فيها.

محطات من حياة الفنان المصري متعدد المواهب عزت أبو عوف

 

ولد عزت أحمد شفيق أبو عوف في القاهرة عام 1948 لعائلة أرستقراطية. حصل على درجة البكالوريوس في الطب ولكن حبه بالفن والموسيقى دفعه للانضمام إلى فرقة موسيقى الروك في الستينيات تسمى Les Petits Chats ، والتي ضمت أيضًا الملحن المصري الشهير عمر خيرت

أسس أبو عوف وأخواته  البنات فرقة في أوائل الثمانينيات عُرفت باسم الفور إم. ، وقد أدوا أدوارًا في العديد من العروض المسرحية.

في عام 1992 ، أدى أبو عوف دوره التمثيلي الأول في الفيلم المصري “آيس كريم في جليم” إلى جانب النجم عمرو دياب. حقق الفيلم نجاحًا مزدهرًا وأظهر بوضوح قدرات أبو عوف التمثيلية القوية.

قدم حوالي 100 فيلم وعدد من المسلسلات التلفزيونية. شارك أبو عوف في عدد كبير من الأفلام الناجحة منها الفيلم الكوميدي من ثلاثة أجزاء “عمر وسلمى” ، بطولة تامر حسني ومي عزالدين و  “طيور الظلام” ، “بخيت وعديلة 1” بوبوس مع عادل إمام “وجايم أوفر” مع يسرا و “لا تراجع ولا استسلام”  مع أحمد مكي

كما شارك في عدد من المسلسلات الرمضانية الناجحة منها أم كلثوم و ظل الرئيس و العمة نور و “هوانم جاردن سيتي و “نصف ربيع الآخر”  و “زيزينيا”.وكان آخر أعماله “الأب الروحي”

كان أبو عوف رئيس الدورة الثالثة والثلاثين لمهرجان القاهرة السينمائي الدولي وشارك في استضافة برنامج القاهرة اليوم ، أحد أشهر البرامج الحوارية في مصر والعالم العربي.

في عام 2015 ، بدأت صحة الفنان المصري عزت أبو عوف تتدهور بعد وفاة زوجته الأولى فطيمة التي كان يحبها كثيرًا وتحدث أبو عوف عن إصابته بنوبات هلع وانهيارات عصبية بعد وفاة زوجته قال سابقًا إن موتها كان صدمة كبيرة له لأنه كان يعتقد دائمًا أنه سيموت أولاً.ثم  تزوج مرة أخرى من مديرته أميرة. ظهر أبو عوف آخر مرة في إحدى الإعلانات التي تم بثها في رمضان 2019.

كان الحب الذي قدمه طوال حياته المهنية التي امتدت على مدى ثلاثة عقود واضحًا تمامًا في يوم وفاته في 1 يوليو 2019 حيث ساد الحزن جمهوره وزملائه الذين حزنوا عليه بكلمات عاطفية أظهرت حزنًا عميقًا على رحيله وحبه الكبير. لروحه الفريدة وشخصيته الرائعة.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى