اخبار السعودية

متى موعد بداية الشتاء في السعودية وتفاصيل المربعانية الشتوية بالمملكة وكم مدة الفصل

موعد بداية الشتاء في السعودية وكافة تفاصيل المربعانية الشتوية داخل المملكة العربية السعودية التي يهتم بها الكثير من المواطنين داخل كافة محافظات المملكة لمعرفة تفاصيل الشتاء هذا العام، والذي يضرب مختلف المناطق بهطول الأمطار والسيول.

متى موعد بداية الشتاء في السعودية

كشفت هيئة الأرصاد الجوية والطقس في المملكة عن موعد بداية الشتاء في السعودية لهذا العام عام 1443 ، إلى جانب تفاصيل ساحة الشتاء في البلاد. ليس هذا فقط ولكن في العديد من البلدان حول العالم المهتمين بموعد بداية الشتاء في السعودية ومختلف الدول.

بسبب البرد والطقس المعتدل من حين لآخر ، وهو ما لا يحدث في فصل الصيف ، حيث يكون حارًا باستمرار ، ويفيد المزارعين بسبب الأمطار التي تهطل على محاصيلهم ، وتساعد على نموهم.

أعلن الباحث في علوم الطقس والمناخ وعضو لجنة التسميات المناخية الخاصة الدكتور عبد العزيز الحسيني موعد بدء فصل الشتاء في المملكة العربية السعودية وتفاصيل فصل الشتاء.

حيث أكد أن فصل الشتاء سيبدأ فعلاً في المملكة وستظهر نتائجه في تاريخ جمادى الأول القادم 3 لعام 1443 وهو تاريخ بداية ساحة الشتاء وتنتهي في ويستمر اليوم الحادي عشر من شهر جمادى الثانية أي نحو ستة وثلاثين يوماً ، وتتميز هذه الفترة بطقس بارد ورياح شديدة البرودة.

كما أضاف أن سيكون بداية فصل الشتاء مقررًا فلكيًا في اليوم السابع عشر من شهر جمادى الأول 1443 ، أي الفترة التي تحدث فيها تغيرات مناخية كبيرة ، حيث تكون أشعة الشمس متعامدة مع مدار الجدي ، وصلاة الظهيرة في هذه الأيام مبكرة جدًا وأول السنة ، وذلك لأن مسارات أشعة الشمس تتغير حسب النجوم والمدارات التي تضربها.

مدة فصل الشتاء هذا العام

موعد بداية الشتاء في السعودية يستمر فصل الشتاء لعام 1443 ثلاثة أشهر وأربعة عشر يومًا وفقًا للتقويم المناخي للمملكة ولا علاقة له مطلقًا بالأحوال الجوية في مدن ومحافظات المملكة. خبراء المناخ خاصة مع ظهور العديد من الأحداث الجوية المختلفة خلال الأشهر القليلة الماضية في عدد من المحافظات مثل جازان ومدن أخرى.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى