صحة و جمالمنوعات

“تفاصيل” متحور أوميكرون الجديد وتوجيهات منظمة الصحة العالمية لكافة البلاد لمواجهته

متحور كورونا الجديد نوفمبر 2021 متحور أوميكرون لا يخلص العالم من متحور تلو الآخر منذ الظهور الأول لفيروس كورونا الذي ضرب العالم صحيًا، واقتصاديًا ولا يزال يضرب العالم بظلاله الوخيمة التي يحاول العلماء جاهدين القضاء عليه من خلال عدد من اللقاحات المتوفرة بمختلف دول العالم حاليًا.

متحور أوميكرون

متحور كورونا الجديد أوميكرون بعد أن بدأت الأجواء تهدأ في جميع أنحاء العالم بعد بدء العمل القوي مع لقاح فيروس كورونا للحفاظ على صحة الجميع وبدأت جميع الأعمال في العودة إلى ما كانت عليه قبل اتخاذ الإجراءات الاحترازية للحفاظ على صحة المواطنين ولضمان سلامتهم ، توصلت منظمة الصحة العالمية إلى التأكيد على أن هذا الدليل الأول قد يشير إلى أن فيروس كورونا الجديد المتحور أكثر عدوى من الطافرات الأخرى ، وقد أكدت منظمة الصحة العالمية أنه يعتبر نوعًا مزعجًا ، و لذلك سنتناول من خلال مقالنا اليوم هذه التفاصيل عن فيروس كورونا الجديد المتحور.

وأطلقت المنظمة على متحور فيروس كورونا الجديد ميكرون ، وأشارت إلى أن عدد الإصابات بهذا المتحول الجديد بدأ في الارتفاع بشكل مطرد في جميع مناطق جنوب إفريقيا ، وكانت منظمة الصحة العالمية قد أكدت أنه تقرر أن المنظمة ستفعل ذلك. تبادل توصياتها مع جميع الحكومات لمناقشتها. الإجراءات الاحترازية التي يجب اتخاذها مع المتحولة الجديدة ، وكذلك تحديد ما تقوم به الدولة تحديدًا لعملية السفر بين الدول ، وكل هذا في ضوء البحث في تحديد سرعة انتشار المرض. هذا المتحول الجديد ، وكذلك البحث عن قابليته للانتقال وأثره على العلاجات الأخرى وجميع اللقاحات المستخدمة ضد فيروس كورونا.

مصر توقف الطيران بينها وبين جنوب أفريقيا

في ظل هذه التداعيات الأخيرة ، قررت وزارة الصحة في مصر وقف الرحلات الجوية بين مصر وجنوب إفريقيا بسبب طفرة كورونا الجديدة. لارتفاع أعداد الإصابات هناك بصورة مخيفة ل متحور أوميكرون.

تحديث:

أعلنت وزارة الصحة المصرية أمس عن رصد ثلاثة حالات مصابة بمتحور أوميكرون الجديد، وكشفت الوزارة كافة الإجراءات التي تم أتخاذها مع المخالطين وحالات الإصابة بالمتحور الجديد الذي بداء أن يخيف العالم بزيادة أعداد الإصابات بصورة كبيرة عن المتحورات الأخرى.

من أجل تكثيف عمل نظام المراقبة الوبائية ، منذ الإعلان عن ظهور متحولة Omicron ، ورصد مصر للوافدين من الدول التي ظهر فيها الطافرة ، من خلال نقاط الفرز والحجر الصحي بمطار القاهرة الدولي ، ومقرها. بناءً على نتائج اختبار التسلسل الجيني الذي تم إجراؤه لجميع الحالات الإيجابية المكتشفة ، أظهرت نتائج الاختبار أمس ، التسلسل الجيني ، وجود ثلاث حالات إيجابية للطفرة Omicron ، من بين 26 حالة مصابة بفيروس كورونا تم اكتشافها. وتم عزلهم في مستشفيات العزل واتخذت جميع الإجراءات الاحترازية للمخالطين.

وبحسب نظام المراقبة ، هناك حالتان لا تظهر عليهما أي أعراض والحالة الثالثة من أعراض عدوى خفيفة ، والحالات الثلاث تخضع للعزل والمتابعة من قبل الفريق الطبي ، وجميع الإجراءات الاحترازية كانت اتخذت للمخالطين ، ولم تسفر جهود المراقبة والمتابعة عن اكتشاف أي إصابة أخرى بالطفرة أو الميكرون في أي من المطارات أو الموانئ.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى