اخبار السعودية

رسميًا الغذاء والدواء تجيز لقاح فايزر للأطفال من 5 إلى 11 سنة

قرار جديد أعلنت عنه الغذاء والدواء تجيز لقاح فايزر للأطفال من العام الخامس وحتى 11 عام في خطوة جديدة للسيطرة على  فيروس كورونا الذي بات يتتحور في عدة أنواع تثير الخوف والرعب في قلوب ونفوس الأمهات والآباء لتبدأ الجهات المختصة في توفير اللقاحات لهذه الفئات العمرية.

الغذاء والدواء تجيز لقاح فايزر للأطفال

أعلنت الهيئة العامة للغذاء والدواء بالسعودية موافقتها على إدراج الفئة العمرية المسموح لها بتلقي لقاح فايزر (BNT162b2) ، بما في ذلك الفئة العمرية من 5 إلى 11 عامًا في المملكة ، بعد أن قدمت شركة فايزر طلبًا للموافقة والموافقة. المملكة ، لا ينبغي استخدامها من قبل الأشخاص الذين تبلغ أعمارهم خمس سنوات فما فوق.

مدى مأمونية لقاح فايزر للأطفال

استند قرار السلطات بالموافقة على إدراج اللقاح في الفئات العمرية المستهدفة إلى البيانات التي قدمتها الشركة وأشارت إلى أن اللقاح استوفى متطلبات تنظيمية محددة حيث اشتمل على دراسات إكلينيكية وتقارير ميدانية لتقييم فعالية وسلامة اللقاح لهذه الفئة العمرية.

وافقت إدارة الغذاء والدواء على تسجيل لقاح شركة فايزر في المملكة العربية السعودية بتاريخ 25 ربيع الآخر 1442 هـ ، الموافق 10 ديسمبر 2020 م ، بعد أن تقدمت شركة فايزر بطلب الموافقة على التسجيل. حتى يمكن للسلطات الصحية بالمملكة استيراد اللقاح واستخدامه.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى