صحة و جمال

سهلة وبسيطة 6 طرق لحماية الأطفال من فيروس كورونا تعرف عليها

سهلة وبسيطة 6 طرق لحماية الأطفال من فيروس كورونا تعرف عليها

سهلة وبسيطة 6 طرق لحماية الأطفال من فيروس كورونا المستجد، والذي له الكثير من الآثار السلبية التي تسبب مخاطر كبير لدى بعض الأشخاص الذين في الكثير من الأحيان يخسرون حياتهم جراء الإصابة بالفيروس، ولذلك تبقى الأطفال هي الفئة الأكثر خوفًا عليها من الإصابة بكوفيد-19.

6 طرق لحماية الأطفال من فيروس كورونا

يحتفل المئات من المصريين حاليًا برأس السنة الجديدة ، من خلال التجمع مع الأصدقاء والعائلة وتناول الأطعمة والحلويات المفضلة ، وكل هذا ، رغم أنها طريقة للاحتفال والشعور بالسعادة ، إلا أنها قد تكون سببًا لمرور البعض بصعوبة. بعد أيام من ذلك ، حيث تمر الفترة الحالية بمصر بالموجة الرابعة من فيروس كورونا ، وهذا يتطلب من الجميع الالتزام بالإجراءات الاحترازية ، وخاصة الأطفال ، لأنهم من الفئات الأكثر عرضة للإصابة ، وبالتالي يجب أن أعتني بهم. رعاية الطفل طوال فترة الاحتفال ، والتي تمتد لعدة أيام ، بناءً على نصيحة وزارة الصحة والسكان ، والتي قدمتها مؤخرًا لحماية الأطفال من فيروس COVID-19 وجميع الطفرات.

طرق حماية الأطفال من فيروس كورونا المستجد

حرصت وزارة الصحة المصرية على تقديم نصائح متنوعة لكل أم للحفاظ على صحة، وسلامة الصغار من الإصابة بفيروس كورونا المستجد، فمن خلال هذه الخطوات البسيطة يقي الأطفال الصغار من الإصابة بهذا الفيروس الغامض، والمتحور بصورة كبيرة حتى الآن.

وقدمت وزارة الصحة والسكان 6 نصائح للأمهات يمكن الاستعانة بها لحماية الأطفال من عدوى فيروس كورونا خلال الاحتفال بالعام الميلادي الجديد، وهي:

  1. ضرورة الحفاظ على التباعد الاجتماعي عن الآخرين، ويجب أن لا تقل مسافة التباعد عن متر حتى داخل المنزل.
  2. حصول الطفل على أحد لقاحات فيروس كورونا إذا كان من 12 إلى 18 عامًا، وفي حالة عدم الرغبة في الحجز عبر موقع الصحة، يمكن التوجه لأحد أكشاك التطعيم، للحصول عليه خلال دقائق.
  3. منح الأطفال أطعمة صحية على مدار اليوم؛ لأنها تزيد من قدرة الجهاز المناعي على محاربة العدوى.
  4. عدم اصطحاب الأطفال إلى الأماكن المزدحمة خلال الاحتفال بالكريسماس، ويفضل فعل ذلك في الأيام العادية أيضًا.
  5. تشجيع الطفل على استخدام الكمامة طوال فترة الاحتفال؛ لتقليل العدوى، ويجب استخدامها بشكل صحيح من خلال تغطية الأنف والفم جيدًا.
  6. تنظيف اليدين عدة مرات خلال الاحتفال، خاصةً بعد لمس الأسطح.

 

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى