اخبار السعودية

صورة .. إليكم اسم وزير التعليم السعودي الأسبق

صورة .. إليكم اسم وزير التعليم السعودي الأسبق .. وزير التربية والتعليم د. حصل عزام بن محمد الدخيل على درجة الدكتوراه في الهندسة المدنية من جامعة دندي عام 2002 م ، ودرجة الماجستير في الهندسة المعمارية من جامعة الولاية عام 1985 م ، وحصل على ترخيص لإكمال الجامعة في الهندسة من جامعة الملك سعود عام 1981.

صورة .. إليكم اسم وزير التعليم السعودي السابق

شغل الدخيل منصب العضو المنتدب لمؤسسة الأمير محمد بن سلمان بن عبد العزيز (مسك) وكان عضوًا في مجلس إدارة العديد من الشركات المتخصصة والمؤسسات الأكاديمية والشركة التجارية العامة لتحلية مياه البحر. أستاذ بكلية الكتابة الصحفية بجامعة لندن تاون. في 9/4/1436 هـ صدر أمر ملكي بتعيين د. عزام بن محمد الدخيل وزيراً للتربية والتعليم في المملكة العربية السعودية .

حيث كانت من بين الأشخاص المرئيين لها للنجاح في جميع مراحل حياته. في أواخر عام 2015 ، تمت إعفاء وزير التعليم السعودي عزام الدخيل بناءً على طلبه ، وتم تعيين أحمد بن محمد العيسى ، وفقًا لتعليمات مالية متعلقة بمسؤولين آخرين.

كم تم في السياق عينه، إعفاء الطبيب خيّر الشهيب نائب وزير الخدمة المدنية من منصبه تشييد على طلبه وتعيين الطبيب نجاح السديري نائبا لوزير الشؤون الإسلامية لأمور المساجد.

وتعيين الدكتور عبدالعزيز الرويس محافظاً لهيئة الاتصالات وتقنية البيانات ، وتعيين الدكتور أحمد الفهيد محافظاً للشركة العامة للتدريب التقني والمهني وإقالة الدكتور الغقيص.

من هو وزير التعليم السعودي الحالي

 

وزير التربية الحالي هو الوزير شكر بن محمد بن امتنان آل الشيخ ، الذي أصدر أمرًا تنظيميًا لدعمه في 27 ديسمبر 2018 ، خلفًا للوزير السابق أحمد العيسى. من عام 1433 إلى 1436 هـ الموافق ديسمبر 2011 وحتى يونيو 2017 م ، قبل صدور الأمر الملكي بتعيين آل الشيخ رئيسًا لمجلس رعاية الأحداث والعديد من المناصب الأخرى التي سيتم ذكرها لاحقًا في هذا النص. يذكر أنه في 6 أبريل 2021 ، منح الوزير حمد بن الملك سلمان بن عبد العزيز آل سعود محمد الشيخ الملك عبد العزيز الدرجة الثانية.

مؤهلات وشهادات وزير التعليم السعودي العلمية

تلقى الوزير إشادة بن محمد بن ثناء آل الشيخ تعليمه حتى فترة التعليم الجامعي في المملكة ، ثم توج مسيرته التعليمية بالعديد من الشهادات والتخصصات من جامعات أجنبية ، وكانت مؤهلاته الأكاديمية على النحو التالي: حاصل على بكالوريوس العلوم الإدارية من جامعة جامعة الملك سعود.

ثم درس الاقتصاد في جامعة سان فرانسيسكو ، وحصل على الدكتوراه في الاستثمار. بالإضافة إلى ذلك ، حصل على درجة الدكتوراه في الإعداد والتطوير من جامعة ستانفورد ، كاليفورنيا ، الولايات المتحدة الأمريكية. كما حصل على درجة الدكتوراه في إستراتيجية الاستثمار والتطوير من جامعة ستانفورد.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى