اخبار العالم

شاهد: فيديو بوسة العقرب يشعل مواقع التواصل في دبي

شاهد: فيديو بوسة العقرب يشعل مواقع التواصل في دبي … شهدت إمارة دبي مناسبة تحرش بعنوان مقطع مرئي بوسة العقرب في فندق 5 نجوم، بسائحة أوروبية أيضًا، إذ تعرضت امرأة أوروبية، من قِبل واحد من موظفي الفندق، في حادثة حازت على مراعاة الصحف المحلية والعالمية .

شاهد: فيديو بوسة العقرب يشعل مواقع التواصل في دبي

وألقت الأجهزة الأمنية في دولة الإمارات، إعتقال مستوظف الـفندق الأوروبي لتحرشه بالسيدة الأوروبية أيضًا، وهذا وفقًا لما نشرته مجلة إماراتية محلية.

وقالت السائحة من وقع في حقه الجرم، في التحريات، إنها كانت متواجدة بأحد الفنادق، وتوجهت مع أصدقائها لاعتياد أداء لعبة البولينغ، وأثناء قيامها بارتداء الحذاء المختص لهذا، حضر المشتبه به وتعمد لمسها داخل حدود منطقة حساسة من جسمها.

وبشأن نكبة مقطع مرئي بوسة العقرب، أحالت النيابة العامة ملف القضية إلى محكمة الجنايات، في دبي، وأرفقتها صورة ثبت المتهم أثناء لمسه المجني فوقها، لكنه نفى من جانبه تعمد تصرف هذا، مشيرًا إلى أنه لمسها دون غاية.

مثلما تقبلت محكمة الجنايات، في دبي، قام باحتجاز ثلاثة أشهر والترحيل، بحق المستوظف الأوروبي والذي استأنف مقابل الحكم، بعدما نفى تعمده لمسها.

من جانبها، قالت المرأة البالغة من العمر 29 عاماً، إنها حاولت إخبار هيئة الفندق بحادثة التحرّش الجنسي التي تعرّضت لها من قبل الموظف، سوى أنه قيل لها أن تقوم هي بنفسها بطرح تظلم للأمن دون أن يشطب حتى إبانة المعاونة فوق منها.

مُنِي رواد مواقع التواصل الاجتماعي بصدمة هائلة خلال الساعات الماضية في أعقاب انتشار فيديوهات فاضحة أسفل مسمي ” فيديو العقرب”، مطالبين الجهات الحكومية في الأمارات العربية المتحدة بملاحقة مختلَف المتورطين في أصدر مقاطع مرئية عبر شبكات مواقع الاتصال واتخاذ الإجراءات التأديبية الرادعة في تلك القضية، مما أثار جدلا واسعا بين نشطاء مواقع الاتصال لأنه ينتفي مع القيم والأعراف.

وتصدر وسم بوسة العقرب منصات التواصل الإلكترونية خلال الدقائق الفائتة، في العالم العربي والخليج، حيث طراز حنق جسيم بين الجمهور لأنه ينتفي مع قيم وطقوس الشعب الاماراتي، حيث يوثق الفيديو فضيحة أخلاقية لأحد المدنيين وهو يرتكب بالفعل فاضحا عبر منصات التواصل الاجتماعي.

وعلق أحد النشطاء عبر Twitter :”ما وصلنا إلى هذه الفترة من فقدان للقيم والمبادئ سوى الدعوات المدمرة بحرية التعبير والحرية الشخصية إيطاليا ترفض حقوق المثليين وقبلها دولة روسيا والعديد من الدول يقتضي تعطيل مثل هذه التجاوزات بزعم الحرية الشخصية تدمير القيم هو إعطاب للهوية”.

وكتب ناشط أخر :”لا تتحمس/ي وتقول حريه عن بوسة العقرب!! عفوا اللي عاجبه ومتعاطف ف ذلك شي راجع له،بل عيالنا نربيهم ع كيفنا مب ع كيفكم عشان ما تنحل اخلاقهم ولذا ضروري خلقي ودينييد مرفوعة حريه ف غرفتك مب فوسائل التواصل تنشرها.الدين أمر بالاحتشام والحياء عيل باقي نصفق للمفاصيخ ونقول حريه”.

وحسب جريدة الكلام، فإن النيابة العامة الاتحادية لجرائم تكنولوجيا البيانات وجهت بتهيئة وإحضار رجل وإمرأة نشرا مقطع فيديو تكفل أفعالا وأقوالا تمس تقاليد المجتمع للمجتمع على الشبكة المعلوماتية.

وكان مكتب التحريات الاتحادي ترقية إلى النائب العام للدولة تقريرا عن مراقبة ذاك المقطع، وما أجراه أعضاء المكتب من إستجوابات توصلت إلى تحديد الحساب المستخدم في أصدره عبر منصة سناب شات على شبكة الأنترنت، وتحديد واحد ذو الحساب، ووجه النائب العام بتنفيذ الأفعال التشريعية مباشرة.

بوسة العقرب

وبيّن النائب العام أن قوانين الدولة تضمن حراسة تقاليد المجتمع والموروث الأخلاقي الذي يميز المجتمع الإماراتي، وتضع إجراءات عقابية صارمة عقوبة المساس بها.. وأهاب بالمواطنين والمقيمين على أرض البلد أن يتحلوا بمنظومة القيم والآداب التي ارتضاها مجتمع جمهورية الإمارات العربية المتحدة العربية المتحدة إطارا حاكما لسلوكيات أفراده، وأن يكون استخدامهم لوسائل التواصل الاجتماعي إيجابياً وإنشاء ومسؤولا حتى لا يقعوا تحت طائلة الدستور.

المهم ذكره أن تكررت مثل ذلك الأحداث بشكل كبير في الإمارات في الأوقات الأخيرة، حيث طالب النشطاء عقب عرَض مثل تلك الأحداث عبر منصات التواصل والاكتفاء بتسليمها للسلطات المقصودة لمعالجة الأمر دون أثارت الرأي العام بخاصة في حضور الأوضاع الشاقة التي تتخطى بها الإمارات العربية المتحدة.

يقال أن دولة الإمارات هي دولة عربية اتحادية تقع في شرق شبه الجزيرة العربية في جنوب غرب قارة آسيا تطل على الشاطئ الجنوبي الخليج العربي لها حواجز بحرية مشتركة من الجهة الشمالية التابع للغرب مع دولة دولة قطر والغربي حدود برية وبحرية مع المملكة السعودية والجنوبي التابع للشرق مع سلطنة عُمان، قبل 1971 كانت دولة دولة الإمارات العربية المتحدة معروفة باسم الامارات المتصالحة أو ساحل عُمان.

في مغزى إلى هدنة في القرن 19 بين المملكة المتحدة والكثير من شيوخ العرب مثلما تم استعمال اسم ساحل القراصنة في دلالة إلى الإمارات في المنطقة من القرن 18 إلى القرن عشرين في وقت مبكر ويتكون النسق السياسي في جمهورية دولة الإمارات العربية المتحدة إستناداً إلى تشريع عام 1971 من عدة هيئات متعلقة على نحو متراكب المنفعة. الإسلام هو الدين الموثق والرسمي واللغة العربية هي اللغة الرسمية.

تعدّ دولة دولة الإمارات العربية المتحدة العربية المتحدة المعاصرة جزءاً من الإقليم الذي عرف تاريخياً باسم إقليم عمان وذكره كثير من المؤرخين والكتاب العرب وغيرهم والذي يشمل الآن سلطنة عُمان ودولة دولة الإمارات العربية المتحدة من هذا المنطلق فإن تاريخ الجمهورية المعاصرة يدخل في نطاق الزمان الماضي العماني والعربي الشامل وقبل ميلاد جمهورية الإمارات العربية المتحدة كانت المكان تسمى مشيخات الساحل العُماني، ثم أطلق عليها الإستعمار ساحل القرصان، ثم تحول هذا الاسم ليصير مشيخات الساحل المهادن.

يقسم تاريخ الامارات إلى ست مراحل رئيسية عبر العصور المتلاحقة ولا ينفصل تاريخها عن تاريخ المساحة حولها في مراحل مختلفة منه وقد كان تاريخها مليئاً بالأحداث والتطورات، تراوحت ما بين الحرب والسلام ففي الاطمئنان كان لأساطيل أهالي المنطقة وخبرتهم البحرية دور هائل في نجدة التجارة بين الدول المطلة على المحيط الهندي من آسيا وأفريقيا وبين أوروبا عبر طرق التجارة المعهودة غير أن يوضح أن ذاك كان كذلك من مسببات الحروب في المكان.

تجيء في المرتبة 7 في الكوكب من حيث احتياطاتها النفطية ودولة الإمارات العربية المتحدة لديها واحداً من أهم الاقتصادات نمواً في غرب آسيا، إن اقتصاد دولة دولة الإمارات العربية المتحدة يحتل المرتبة 22 على صعيد العالم في أسعار الصرف في السوق وهي ثاني أكبر جمهورية في القوة الشرائية للفرد الواحد وعلى نسبة عالية نسبياً في مؤشر التنمية الإنسانية للقارة الآسيوية وتحتل المرتبة 40 دولياً. دولة دولة الإمارات العربية المتحدة العربية المتحدة تصنف على أساس أنها ذات الربح المرتفع والتطوير الاستثمار النامي على يد صندوق النقد الدولي. نظام الحكومة في دولة دولة الإمارات العربية المتحدة هو منظومة اتحادي دستوري، دولة الإمارات عضو مؤسس في مجلس التعاون لدول الخليج العربية وجامعة دول المنطقة العربية والأمم المتحدة ومنظمة المؤتمر الإسلامي ومنظمة أوبك ومنظمة التجارة الدولية.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى