اخبار السعودية

سبب إلغاء رحلات قطار الحرمين بشكل مفاجئ

سبب إلغاء رحلات قطار الحرمين بشكل مفاجئ

سبب إلغاء رحلات قطار الحرمين بشكل مفاجئ .. أضحى التعرف على دافع إزاحة سفرات قطار الحرمين على نحو مفاجئ الحقيقي ذو مراعاة هائل من قبل مواطني ومقيمي المملكة العربية السعودية، ويحتسب ذاك الخبر هو أحد أكثر الاخبار التي أحدث موقف ضخمة من التفاعل على منصات التواصل الاجتماعي، وهذا بالأخذ في الإعتبار لزوم سير قطار الحرمين في كلا الاتجاهين، وبعد أن صار التعرف على الدافع الحقيقي للإلغاء صاحب اهتمام واسع سيشتمل ذاك العرض كل المعلومات المطلوبة.

سبب إلغاء رحلات قطار الحرمين بشكل مفاجئ

ضجت مواقع التواصل الاجتماعي في الساعات الاخيرة بخبر إزالة سفرات قطار الحرمين على نحو مفاجئ ، إذ كان سببا في أمر تنظيمي إلغاء سفرات قطار الحرمين في موجة من التساؤل من قبل الكمية الوفيرة من مواطني السعودية، والذين بحثوا عن المبرر الحقيقي الذي يقف خلف هذه الحادثة الغريبة من طرازها، ولذا ما صرف الجهات المسؤولة للكشف عن السبب الذي يدفهم إلى محو السفرات المجدولة لقطار الحرمين العاجل لمقدار يومان، ووفقًا لما قالته هذه المنابع فان التبرير الذي أسفر عن الإلغاء للرحلات هو حدوث عطل كهربائي في أنظمة القطار، وهو الشأن الذي يعتبر فعل صارم وحثيث يلزم اتخاذه في حال ان ثبت بان هنالك أي عطل، حيث يُخول الى القائمين على محطة القطار والمسؤولين عن سير القطار القيام بتعطيل السفرات في الحال لتنجب تعرض الراحلين للخطر.

متى يعود قطار الحرمين للعمل

على حسبًا لما جاء من قبل الأصول الرسمية فأنه لا يزال المجهود على إصلاح قطار الحرمين جارٍ إلى حاجز الآن، ولقد عملت تلك الجهات على استدعاء وحدة الهندسة الميكانيك التي يمكن على يدها التخابر إلى الحل، ويجدر القول بأنه في حضور شروع المختصين بصيانة هذا العطل من أجل استئناف المسيرات فمن المتوقع بأن ينهي طوال الساعات القادمة رجوع النزهات، وبذلك نقل الأعداد العارمة التي لا زالت تنظر رجوع عمل القطار.

أسعار تذكرة قطار الحرمين

ثمة اختلاف في أسعار تذاكر قطار الحرمين، ويرجع ذلك إلى عدد من العوامل والتي منها عدد المحطات والصنف العمرية وموعد حجز المطلوب، إلا أن يجدر القول بأن أسعار التذكرة تتباين ما بين خمسين إلى 150 ريال سعودي، وكما أنه يكون من المرجح ثمة خصومات على الأسعار، وهي كالتالي:

نسبة خصم خمسين% للرضع الذين يشغلون المقاعد في الدرجة الاقتصادية.
نسبة منافس أربعين% للرضع الذين يشغلون المقاعد في درجة الأفعال.
نسبة متنافس 50% للأطفال أفراد الرحلة على الدرجة الاقتصادية.
نسبة خصم 50% لذوي الإعاقات.
نسبة متنافس 90% للرضع الغير شاغلين مقاعد.
نسبة متنافس 40% للأطفال المتنقلين درجة الإجراءات.

إن قطار الحرمين يدعم تقديم التيسيرات لمختلَف الأعضاء عن طريق توفير المساندة الخاصة بحجز التذاكر على نحو إلكتروني على يد إتباع الخطوات اللاحقة:

الدخول إلى موقع قطار الحرمين على يد هذا الرابط: https://sar.Hhr.Sa/sites/sro/Pages/home.Aspx
يشطب تحديد المجرى الخاص بالرحلة وتعيين محطة الخروج من وأيضا محطة الوصول.
يتم تحديد عدد الراكبين، بالإضافة إلى ضرورة تعيين الدرجة.
ثم كتابة بقية البيانات الحاضرة على الموقع بهدف تشطيب جميع خطوات الحجز بشكل إلكتروني.

أسعار تذاكر القطار

إن التكاليف المخصصة بتذكرة درجة الضيافة، تجيء على النحو المقبل:

تبلغ تذكرة رحلة مكة بلدة 150 ريال ابن السعودية.
تصل تذكرة سفرية مكة جدة 40 ريال ابن السعودية.
تبلغ تذكرة سفرية بلدة جدة 126 ريال ابن السعودية .
تبلغ تذكرة سفرية جدة البلدة ذات القيمة الاقتصادي 46 ريال سعودي.

إن أسعار التذاكر حتى الآن الانتهاء من المدة الترويجية تجيء على النحو الآتي:

تبلغ تذكرة سفرية مكة جدة، بالنسبة للأعمال 50 ريال سعودي، أما بالنسبة لتذكرة الدرجة الاقتصادية فإن تكلفتها أربعين ريال ابن السعودية.
تصل تذكرة سفرية مكة المدينة ذات السعر المخصص للأعمال 110 ريال مواطن سعودي، أما السعر ذات المستوى الاستثماري 85 ريال ابن السعودية.
تصل تذكرة رحلة مكة المدينة ذات الثمن المخصص للأعمال 250 ريال سعودي، أما سعر المستوى الاقتصادي هو 150 ريال مواطن سعودي.
تصل تذكرة سفرية جدة البلدة لمستوى الإجراءات 65 ريال مواطن سعودي، أما السعر للمستوى الاستثماري هو50 ريال ابن السعودية.
تصل تذكرة سفرية جدة البلدة ذات المستوى المختص للأعمال 210 ريال ابن السعودية، أما القيمة للمستوى الاقتصادي هو 125 ريال سعودي.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى