مقالات

رابط نتائج البكالوريا 2021 الجزائر موقع وزارة التربية الوطنية

أعلنت وزارة التربية الوطنية في الجزائر أنه سوف يتم الإعلان عن نتائج شهادة البكالوريا 2021 يوم الخميس الموافق 22 يوليو الجاري 2021 في تمام الساعة الرابعة مساءاً وذلك عبر موقع الديوان الوطني للإمتحانات حيث حيث قام بأداء إمتحانات البكالوريا اكثر من 730 الف طالب وطالبة .

إمتحانات البكالوريا في الجزائر

 

وقد إنطلقت إمتحانات البكالوريا في الجزائر يوم 20 يونيو 2021 الماضي وذلك تحت إشراف وزير التربية الوطنية السابق السيد محمد واجعوط وقامت الوزارة بوضع مجموعة من القيود الصارم و الإجراءات الوقائية الصحية خوفاً من  إنتشار فيروس كورونا المستجد وقد مرت الإمتحانات بسلام دون حدوث أي مشاكل  .

يعيش أولياء الأمور والطلاب الجزائريين حالة من التوتر الشديد والقلق في الساعات القادمة في إنتظار إعلان النتيجة  هذا العام الإستثنائي الذي قامت الدراسة  فيه عن طريق التعليم عن بعد حفاظاً علي سلامة الطلاب ولكن جاءت المؤشرات النجاح إيجابية حيث تبين حصول عدد من الطلاب علي الدرجات النهائية في بعض المواد وإرتفاع مؤشر النجاح في إمتحانات البكالوريا عت العام الماضي وذلك بعد أنتهاء الفريق القائم علي التصحيح والمراجعة من رصد الدرجات .

وقد أعلنت وزارة التربية الوطنية الجزائرية أنه سوف يتم الإعلان هذا العام عن نتيجة شهادة البكالوريا 2021  عن طريق الرابط الإلكتروني الذي وضعته لتسهيل الأمور علي الطلاب والأسر الجزائرية .

رابط نتائج البكالوريا 2021 عبر الموقع الرسمي لوزارة التربية الوطنية

أولاً الدخول على موقع bac.onec.dz.

أو الدخول عبر موقع فضاء أولياء التلاميذ tharwa.education.gov.dz.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى