اخبار السعودية

‘‘هنا‘‘ خطوات التسجيل في نظام نور برقم الهوية استقبال الطلاب المستجدين في المرحلة الثانية

أعلن نظام نور السعودي اليوم الجمعة الموافق 26 فبراير 2021 عن فتح باب تسجيل الطلاب المستجدين المرحلة الثانية من القبول للعام الدراسي القادم 1443، وفقًا للضوابط والشروط التي كانت قد أعلنت عنها وزارة التعليم لاستقبال الطلاب الجدد بالمرحلة الأولى، والمرحلة الثانية.

نظام نور برقم الهوية

تشمل المرحلة الثانية من التسجيل الطلاب السعوديين، وأبناء السيدات السعوديات من أزواج غير سعوديين الجنسية بداخل المدارس الحكومية، والمدارس الخاصة بالتحفيظ التي لا تجرى بها المفاضلة لتكون هذه الفئة هي المرحلة الثانية من التقديم للطلاب المستجدين.

يتم التسجيل عبر موقع نظام نور الإلكتروني من خلال ولي الأمر عبر الموقع الإلكتروني، وهناك أيضًا بعض الطلاب الذين يتم تسجيلهم من خلال قائد المدرسة منهم الطلاب الذي لا يقدر ولي أمرهم على التسجيل عبر الموقع الإلكتروني، والطلاب الذين لم تستكمل هويتهم، أيضًا الطلاب الذين تجاوزت أعمارهم الحادي عشر عام، طلاب التربية الخاصة الذين قد تجاوزت أعمارهم سن التقديم.

خطوات تسجيل الطلاب المستجدين نظام نور

  1. القيام بالدخول إلى موقع نظام نور الإلكتروني الصفحة الرئيسية.
  2. الضغط على التسجيل للدخول ولي الأمر.
  3. القيام بكتابة اسم المستخدم، وكلمة المرور.
  4. اختيار تسجيل طالب جديد.
  5. تدوين كافة البيانات المطلوبة منها رقم الهوية، صلة القرابة، تحديد صف الطالب، وغيرها من البيانات.
  6. كتابة البيانات الخاصة بالطالب.
  7. تسجيل عنوان السكن، والاتصال.
  8. تحديد المدرسة بناءً على الإدارة التعليمية.
  9. الإقرار والتعهد.

من المتوقع أن تبدأ الجهات المسئولة في تسجيل طالبات الطلاب الغير سعوديين والذين تتم معاملتهم معاملة السعوديين ابتداءً من يوم 14 من شهر شعبان المقبل عبر موقع نظام نور الإلكتروني.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى