اخبار العالم

تابع اخر التطورات في السودان اليوم: أعتقال عدد من الوزراء ووضع حمدوك تحت الإقامة الجبرية

شهدت اخر التطورات في السودان اليوم حالة من الأخبار العاجلة التي شغلت الساحة العربية على مدار الساعات القليلة الماضية من صباح اليوم الإثنين على حسب ما أفادت بعض المصادر حول وجود أنقلاب في السودان دون الإعلان الرسمي عن ذلك الأمر.

اخر التطورات في السودان اليوم

رسميًا أعلن رئيس المجلس الانتقالي عبد الفتاح البرهان آخر أخبار السودان اليوم مشيراً إلى رفع حالة الطوارئ في البلاد، والاستجابة إلى ثورة الشباب، كما أعلن بإقالة حكام الولايات، وأن يتولى مديري العموم في الوزارات تيسير الأعمال .

أشار أيضًا أن هناك حكومة مستقلة ستقوم بتولي تيسير الأعمال داخل البلاد لحين موعد انتخابات السودان في يوليو 2023 موضحًا أن الحكومة المتوازنة قد تحولت إلى صراع بين أطراف الانتقال، وهو ما يهدد أمن واستقرار الدولة.

كما شدد على التزامه باتفاق السلام الموقع مع الفصائل المتمردة في جوبا، كما سيتم تشكيل برلمان ثوري مكون من الشباب، وأنه لن يتم حكم وإدارة السودان من خلال كيان أو حزب مؤكداً على حماية الجيش للبلاد في ظل الظروف الحالية التي تشهد حالة من عدم الاستقرار.

أخبار السودان الآن

جاء البيان الرسمي عقب حملة اعتقالات موسعة قامت بها الجهات الرسمية المسئولة الآن في السودان، وشملت حملة الاعتقالات وزير الإعلام بلول، ووزير الصناعة إبراهيم الشيخ، والمستشار الإعلامي لرئيس الوزراء، وعدد من المسؤولين والأعضاء في مجلس السيادة الانتقالي.

جاء ذلك على أعقاب مظاهرات السودان التي قام بها عدد من الشباب السوداني حيث تم إحراق عدد من الإطارات، ووضع عدد من المتاريس بشوارع مدينة الخرطوم من الجانب البحري.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى