اخبار مصر

القبض علي رجل الأعمال حسن راتب بتهمة تمويل عمليات التنقيب عن الآثار

ألقت الأجهزة الأمنية المصرية مساء الإثنين القبض على رجل الأعمال المصري الدكتور حسن راتب بمنطقة 6 أكتوبر في محافظة الجيزة بتهمة تمويل عمليات التنقيب غير قانوني عن الآثار

وقد ألقت الجهات الأمنية المصرية  القبض علي النائب علاء حسنين وشقيقه المتهم الأول في القضية و 17 متهمًا أخرين بإحتجازه أربعة أيام على ذمة التحقيق  واتهامه بعمل تشكيل عصابي للتنقيب عن الآثار وتهريبها بعد أن تم القبض عليهم متلبسين بحوزتهم 201 قطعة أثرية في منطقة بمصر القديمة .

 

الأجهزة الأمنية تلقي القبض علي  رجل الأعمال حسن راتب بتهمة تمويل عمليات التنقيب عن الآثار

 

ومن خلال تحقيقات النيابة مع النائب السابق أدلي  أن الدكتور حسن راتب قد  شارك في تمويل عمليات التنقيب عن الآثار دفع ملايين الجنيهات “بـ 50 مليون جنيه” للبحث عن آثار.

وأفادت التحقيقات مع النائب السابق علاء حسانين المعروف بـ«نائب الجن والعفاريت وشقيقه أن رجل الأعمال حسن راتب ليس فقط ممولاً للتشكيل العصابي بل أنه  يشارك في العمل معهم منذ 5 سنوات  حيث كان يأتي لهم بالأدوات الازمة في عملية التنقيت عن الآتار و كان مسؤلاُ عن بيعها حيث أنه يمتلك جنسية أخري غير المصرية.

وفي وقت سابق كان الدكتور حسن راتب قد قدم بلاغ ضد النائب علاء حسنين في عام 2017 يتهمه فيه بالنصب، لكنه تنازل عنها في النهاية بعد أن حصل من النائب علاء حسنين على شيكات بقيمة المبلغ.

الدكتور حسن راتب هو رجل أعمال مصري ولد 23 فبراير 1947 حصل على دكتوراه في العلوم السياسية من جامعة كنسينجتو، كاليفورنيا الولايات المتحدة.وهو صاحب مجموعة من الإستثمارات والمشاريع من أهمها:

1-القناة الفضائية المحور
2- جامعة سيناء
3- مصنع سيناء للأسمنت الأبيض
4-مجموعة سما سيناء للاستثمار
5 -مؤسسة سيناء للتنمية الاجتماعية
6- مؤسسة سما للتنمية الاجتماعية

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى