اخبار السعودية

افتتاح موسم الرياض 2021 يبهر العالم

افتتاح موسم الرياض 2021 يبهر العالم

افتتاح موسم الرياض 2021 أنطلقت فعاليات افتتاح موسم الرياض 2021 في ظل ترقب دولي للحدث الترفيهي الأبرز على المستويين السعودي والإقليمي.

حيث افتتح رئيس الهيئة العامة للترفيه في السعودية، تركي آل الشيخ، موسم الرياض في نسخته الثانية، مساء الأربعاء، وسط أجواء احتفالية صاخبة أبهرت العالم كله. و قدم المستشار تركي آل الشيخ الشكر والتقدير للعاهل السعودي الملك سلمان بن عبدالعزيز، وولي العهد السعودي الأمير محمد بن سلمان، قائلا وقال”الموسم الأول كان شعارنا (تخيل)، والموسم الثاني شعارنا (تخيل أكثر)»، متابعاً: «ما دام عندنا قيادة ملهمة دفعت كل سعودي أن يرتفع عنده حد الطموح ويحقق الأحلام”.

افتتاح موسم الرياض 2021 يبهر العالم
افتتاح موسم الرياض 2021 يبهر العالم

افتتاح موسم الرياض 2021

يضم موسم الرياض فعاليات ترفيهية وثقافية ستظل مستمرة حتى 25 ديسمبر/كانون الأول كما أعلن رئيس الهيئة العامة للترفيه في السعودية عن وجود 14 منطقة للترفيه خلال هذا الموسم، وأكثر من 7500 فعالية، و10 معارض عالمية، و350 عرضًا مسرحيًا عربيًا وعالميًا، وبطولة للألعاب الإلكترونية، و100 تجربة تفاعلية، و18 مسرحية عربية، و6 مسرحيات عالمية، ومعارض ومزادات لسيارات عالمية.

وأيضا يضم 6 حفلات غنائية عالمية، و70 مقهى، و200 مطعم منها 10 مطاعم عالمية لأول مرة بالمملكة، وأكثر من 30 طن ألعاب نارية، وحفل مصارعة حرة، وأكثر من 76 حفلة غنائية عربية، ومباراتين كرة قدم عالمية”

فعاليات افتتاح موسم الرياض 2021

يدأت الفعاليات بمسيرة استعراضية هي الأولى من نوعها على المستوى الترفيهي إقليمياً وضمت المسيرة أكثر من 1500 مؤدٍ بأزياء تنكرية، و2760 طائرة من دون طيار (درون)، فضلاً عن عروض مخصصة لرقصة السامري، في أجواء تعكس مدى الإقبال الكبير على موسم الرياض، والطلب المتزايد على فعالياته.

وشهد حفل الافتتاح إطلاق ألعاب نارية ضخمة في سماء العاصمة السعودية الرياض، من مواقع عدة في المدينة، بالإضافة إلى حفل الفنان العالمي بيتبول، الذي شكل الحدث الأبرز في أول مساءات الموسم هذا العام.

افتتاح موسم الرياض 2021 يبهر العالم
افتتاح موسم الرياض 2021 يبهر العالم

انطلاق موسم الرياض وسط أجواء احتفالية صاخبة

حفل افتتاح استثنائي حضره جمهور ضخم وصل إلى أكثر من 750 ألف شخص، وتابعه الملايين عبر البث المباشر في عدد من القنوات التلفزيونية والمواقع والحسابات الإلكترونية، محققاّ بذلك أول منجزات نسخته الثانية.

ظهرت صورتان عملاقتان للملك سلمان والعاهل السعودي، في مستهل افتتاح موسم الرياض وانطلقت من أرض المسيرة عروض نارية ضخمة أنارت سماء الرياض، بالتزامن مع مواقع أخرى من المدينة، إضافة إلى عدد من العروض الحية، وعروض رقصة السامري، وعروض العربات، وعرض الرجل الطائر، قبل أن تُختتم بحفلة الفنان «بيتبول» التي انتظرها عدد كبير من الجماهير المحلية والعالمية.

وامتزج افتتاح الموسم بروائع الفن العالمية، التي اجتمعت في أرض المسيرة عبر 88 «فود ترك»، جمعت أنواع الأطعمة من مختلف أنحاء العالم، فضلاً عن خدمات الرعاية الصحية، والعيادات الطبية المتنقلة.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى