مقالات

إذا كنت في حاجة إلي رزق واسع إليك أفضل أدعية لزيادة الرزق

يسعي الإنسان في الحياة إلي الحصول علي الرزق من أجل الحياة ويطلب من الله الزيادة في سعة الرزق والرزق ليس المال فقط بل كثير من الأمور  فمنا من يطلب الستر واخر من يطلب دوام الصحة و اخر يحتاج أن يرزق بالذرية الصالحة واخري تطلب زوج صالح واخر يطلب زوجة وأولاد و

الله سبحانه وتعالي هو مقسم الأرزاق  ان الله سبحانه وتعالى هو الرازق وهو من أسماء الله الحسني يرزق الناس جميعاً صغيرهم وكبيرهم مسلمهم وكافرهم قويهم وضعيفهم ويقول في كتابه الكريم”وَما مِنْ دَابَّةٍ فِي الْأَرْضِ إِلاَّ عَلَى اللَّهِ رِزْقُها وَيَعْلَمُ مُسْتَقَرَّها وَمُسْتَوْدَعَها كُلٌّ فِي كِتابٍ مُبِينٍ ”

هناك عدة أسباب تمنع الرزق وترفع البركة منه وهي أن يتواكل الإنسان والبخل والمال الحرام وإرتكاب المعاصي وعدم الإعتراف بنعم الله وترك فروض الله

فما على الإنسان إلا أن يسعى في الطلب ويحسن التوكل على الله، والله تعالى يفيض عليه من رزقه وحتي تحصل علي البركة في الرزق عليك أن تلتزم الإستغفار دائماً والتوبة من المعاصي والطاعة إلي الله سبحانه وتعالي

وإليك أجمل أدعية جلب الرزق المستجابة

اللَّهُمَّ يَا سَمِيعَ الدَّعَوَاتِ ، يَا مُقِيلَ العَثَرَاتِ ، يَاقَاضِيَ الحَاجَاتِ ، يَا كَاشِفَ الكَرُبَاتِ ، يَا رَفِيعَ الدَّرَجَاتِ ، وَيَا غَافِرَ الزَّلاَّتِ ، اغْفِرْ لِلْمُسْلِمِينَ وَالمُسْلِمَاتِ ، وَالمُؤْمِنِينَ وَالمُؤْمِنَاتِ، الأحْيَاءِ مِنْهُم وَالأمْوَاتِ ، إِنَّكَ سَمِيعٌ قَرِيبٌ مُجِيبُ الدَّعَوَاتِ.

اللّهم إن كان رزقي في السّماء فأنزله، وإن كان في الأرض فأخرجه، وإن كان بعيداً فقرّبه، وإن كان قريباً فيسّره، وإن كان قليلاً فكثّره، وإن كان كثيراً فبارك لي فيه.

اللهم رب السموات السبع، ورب العرش العظيم، اقض عنا الدين وأغننا من الفقر. اللهم صل علي سيدنا محمد، وعلى آل محمد، ياذا الجلال والإكرام، ياقاضي الحاجات، يا أرحم الراحمين، ياحي يا قيوم، لا إله إلا أنت الملك الحق المبين.

اللَّهمَّ إني أعوذُ بك من الفقرِ ، وأعوذُ بك من القِلَّةِ والذِّلَّةِ ، وأعوذُ بك أن أَظْلِمَ أو أُظْلَمَ”. اللَّهُمَّ لا مَانِعَ لِما أعْطَيْتَ، ولَا مُعْطِيَ لِما مَنَعْتَ، ولَا يَنْفَعُ ذَا الجَدِّ مِنْكَ الجَدُّ.

اللهم اكفني بحلالك عن حرامك، وأغنني بفضلك عمن سواك. يا الله، يارب، يا حي يا قيوم، يا ذا الجلال والإكرام، أسألك باسمك العظيم الأعظم أن ترزقني رزقاً واسعاً حلالاً طيباً، برحمتك يا أرحم الراحمين.

 

 

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى