منوعات

اشياء لا تعرفها عن يوم الطفل العربي 2020

يوم الطفل العربي 2020.. يحتفل محرك البحث الشهير قوقل بيوم الطفل العربي 2020 ويرجع الهدف من تحديد يوم عالمي للاحتفال بالطفل في كل دول العالم هو تعزيز الترابط بين الأطفال في دول العالم وبين الشعوب، وإدخال الفرحة والبهجة على الطفال في مثل هذا اليوم، وذلك بعد أن اصبح العالم يحتفل ويخصص يوما لكلا من الأب والأم، فكان لابد أن يخصص يوما للطفل.

فعاليات يوم الطفل العربي 2020 العالمي

وأقرت الأمم المتحدة، يوم الطفل العالمي والذي أصبح مناسبة رسمية هامة تحتفي بها العديد من الدول، ليصبح يوم 20 نوفمبر من كل عام والذي يصادف حلوله اليوم الجمعة، حيث تحتفل كل دولة باليوم العالمي للطفل في تواريخ متباينه حسب أحداثها وحضارتها.

متى تم الاحتفال يوم الطفل العربي 2020

وتأريخ 20 تشرين الثاني/نوفمبر مهم لأنه اعتماد الجمعية العامة للأمم المتحدة إعلان حقوق الطفل . في عام 1959، كما أنه كذلك تاريخ اعتماد الجمعية العامة اتفاقية حقوق الطفل في عام 1989.

ومنذ عام 1990، يحتفى باليوم العالمي للطفل بوصفه الذكرى السنوية لتاريخ اعتماد الجمعية العامة للأمم المتحدة لإعلان حقوق الطفل وللاتفاقية المتعلقة بها.

 

يوم الطفل العربي 2020

ويمكن للأمهات وللآباء وللمشتغلين وللمشتغلات في مجالات التعليم والطب والتمريض والقطاع الحكوميين وناشطي المجتمع المدني وشيوخ الدين والقيادات المجتمعية المحلية والعاملين في قطاع الأعمال

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى