فن ومشاهير

وفاة دلال عبد العزيز بعد صراع طويل مع المرض

توفيت منذ قليل الفنانة المصرية المحبوبة دلال عبد العزيز عن عمر يناهز ال61 عام وذلك بعد صراع طويل مع مرض تليف في الرئة وذلك نتيجة اصايتها بفيروس كورونا.

و قد أعلن الإعلامى رامى رضوان زوج اينتها الفنانة دنيا سمير غانم خير وفاة الفنان دلال عبد العزيز بعد صراع طويل مع المرض، امتد قرابة 4 أشهر إثر إصابتها بفيروس كورونا.

كما أكد الفنان حسن الرداد زوج ابنتها الفنانة ايمي سمير غانم الخبر قائلا: “أطيب خلق الله عمري ما شفت منك غير كل خير حبيبتي ربنا يغفر لك ويرحمك ويجمعنا مع بعض في الآخرة”.

وفى السياق ذاته، أكد الفنان حسن الرداد زوج إيمى سمير غانم، ما أعلنه رامى رضوان قبل قليل بشأن وفاة الفنانة دلال عبد العزيز، قائلا: “أطيب خلق الله عمري ما شفت منك غير كل خير يا حبيبتي ربنا يغفر لك ويرحمك ويجمعنا مع بعض في الآخرة”.

نقابة المهن التمثيلية تنعى الفنانة الراحلة دلال عبد العزيز

نعت نقابة المهن التمثيلية الفنانة المصرية دلال عبد العزيز حيث كتب عضو مجلس النقابة الفنان إيهاب فهمي\ عبر حسابه على الفيس بوك: “تنعى نقابة المهن التمثيلية وجموع الفنانين الإنسانة والفنانة دلال عبد العزيز، وإنا لله وإنا إليه راجعون ولاحول ولاقوة إلا بالله العلى العظيم”.

يذكر أن الفنانة دلال عبد العزيز من مواليد 17 يناير 1960  في محافظة الشرقية تخرجت من كلية الزراعة جامعة الزقازيق

دخلت للمجال الفني في عام 1977 ببعض الأدوار الصغيرة منها دورها في مسلسل بنت الأيام، كانت بدايتها الفعلية قدمها الفنان نور الدمرداش للمسرح، شاركت بالعديد من المسلسلات والمسرحيات والأفلام السينمائية .

في عام 1984 تزوجت من الفنان سمير غانم بعد قصة حب استمرت لمدة أريع سنوات وأنجبت ابنتيهما دنيا وإيمي

يذكر أن أخر أعمال الفنانة دلال عبد العزيز مسلسل ملوك الجدعنة والذي شاركت يه في المارثون الرمضاني الماضي .

مواقف إنسانية للراحلة دلال عبد العزيز

كانت الفنانة دلال عبد العزيز على حضور جميع الجنازات وصفت بـصاحبة الأيادي البيضاء وتمكنت من حضور جميع الجنازات ماعدا زوجها الفنان سمير غانم

كانت حريصة علي الوقوف مع الكثيرين في المرض والوفاة  وكانت تساعد الفقراء حتي أثناء تواجدها في المستشفي.

وفي حوار سابق لها  قالت أن والدتها زرعت فيها الواجب من صغرها  وأن الوفاة لها واجبها وقالت “لو حد في العمارة بتاعتنا توفى له قريب كانت والدتها تغلق التلفزيون ولو فتحناه تزعق لنا وتقولنا وطوا الصوت في ناس عندهم عزاء.

أكدت الفنانة دلال عبد العزيز أنها تحب الليل ووصفته أنه كله تأمل وتقرّب من الله وأحب ساعة لي في اليوم هي ساعة الشروق لأنها تدل على قدرة الله على الخلق.

close

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى