اخبار مصر

وزارة الصحة تطلق الموقع الإلكتروني لحجز تطعيم لقاح كورونا

أطلقت وزارة الصحة الموقع الإلكتروني لحجز تطعيم لقاح كورونا المستجد للبدء في التسجيل للأشخاص من جميع المحافظات على مستوى الجمهورية لفحص البيانات التي سيتم تسجيلها، وتحديد الفئات المستحقة للتطعيم وفقًا للضوابط التي أعلنت وزيرة الصحة المصرية الدكتورة هالة زايد.

الموقع الإلكتروني لحجز تطعيم لقاح كورونا

يبدأ الموقع الإلكتروني ابتداءً من اليوم التسجيل لبيانات المواطنين من خلال الدخول للموقع، وتعبئة جميع البيانات المطلوبة حيث يتيح الموقع ثلاثة تقارير طبية لمعرفة الحالة الصحية للمواطنين الذين قاموا بالدخول إلى الموقع وتسجيل البيانات الخاصة بهم.

تستقبل الوزارة الفئات أصحاب الأمراض المزمنة، وكبار السن، والفئات المستحقة من عمر 40 عام، وأوضحت الوزارة في بيانها الرسمي أن الموقع سيقوم تلقائيًا بتحديد الفئات المستحقة وإرسال رسالة للمواطن المستحق لتلقي التطعيم.

موقع egcovac.mohp.gov.eg

ترسل وزارة الصحة رسالة نصية بموعد تلقي اللقاح والمركز الذي سيتم التطعيم به، وتوقيع الكشف الطبي لقياس الوظائف الحيوية ثم القيام بالتطعيم بالجرعة الأولى ثم يتم تسليم المواطن كارت متابعة والخاص بالجرعة الثانية لجميع الأشخاص الذين سيتلقون الجرعة الأولى من اللقاح.

أشارت الدكتورة هالة زايد أنه تم الانتهاء من 40 مركز على مستوى الجمهورية على أن يتم توزيع الجرعات بصورة تدريجية لجميع المراكز المتاحة لتلقي المواطنين الجرعة الأولى والجرعة الثانية من اللقاح وفقًا للضوابط التي حددتها وزارة الصحة المصرية للحالات التي ستتلقى الجرعات المقررة.

مع فتح باب تسجيل بيانات المواطنين لتلقي لقاح فيروس كورونا المستجد تواصل وزارة الصحة المصرية تطعيم الأطباء والعاملين في القطاع الطبي ضمن الفئات الأولى المستحقة للتطعيم كونهم خط الدفاع الأول في محاربة الفيروس.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى