اخبار السعودية

‘‘رسميًا‘‘ البنك المركزي يدشن نظام المدفوعات الفورية ورقم الجوال بديلًا للآيبان

أعلن البنك المركزي السعودي اليوم السبت تدشين نظام المدفوعات الفورية سريع تحت رعاية محافظ البنك المركزي الدكتور فهد بن عبد الله المبارك تأتي المبادرة الجديدة ضمن مجموعة من المبادرات التي يقوم بها المركزي للارتقاء بمنظومة المدفوعات الوطنية.

البنك المركزي يدشن نظام المدفوعات الفورية

أوضح المبارك أن منظومة المدفوعات الفورية تأتي ضمن تطوير البنية التحتية كي يتم تحقيق الشمول المالي نظرًا لما تلعبه نظام المدفوعات الوطنية من دور هام في تعزيز ريادة السعودية في القطاع المالي، وهو ما يحرص عليه المركزي في سلسلة مبادرات يقوم بها.

تفاصيل نظام المدفوعات الفورية ‘‘سريعا‘‘

عقب تدشين البنك المركزي السعودي نظام المدفوعات هناك الكثير من الأسئلة التي يطرحها المواطنين والمقيمين داخل المملكة العربية السعودية لمعرفة كافة التفاصيل المتعلقة بالقرار، ومن جانبه أعلن المدير التنفيذي  للمدفوعات السعودية فهد بن إبراهيم العقيل عدد من النقاط الهامة حول نظام المدفوعات الجديد تضمنت:

  1. يمكن النظام الجديد عملاء القطاع المصرفي من إرسال واستقبال الحوالات المحلية ذات القيمة المنخفضة على مدار 24 ساعة.
  2. يتم استخدام رقم الجوال معرفًا بدلًا من رقم الآيبان عند التحويل بين البنوك.
  3. تصل رسوم الاستخدام أقل من ريال سعودي.
  4. التأكد من صحة حساب المستقبل للحوالة قبل إرسالها.
  5. تقدم الخدمة التحويل الفوري السريع للحوالات بين البنوك التي تقل قيمتها عن 20 ألف ريال في هذه المرحلة على مدار 24 ساعة.
  6. تمكن العميل أيضًا من الاستفادة من الخدمة الفورية دون الحاجة لإضافة المستفيد القنوات البنكية أو أو تفعيله وذلم بالنسبة للحوالات البنكية التي لا تصل قيمتها إلى 2500 ريال سعودي.

تعد الخدمة الجديدة من الخدمات المميزة التي تيسر على الكثير من العملاء في المصارف داخل المملكة ضمن مجموعة من الخدمات المالية التي تخدم متطلبات الاقتصاد الرقمي.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى