منوعات

هنا رابط نتائج الثانوية العامة قطر

نتائج الثانوية العامة قطر..تعلن وزارة التربية والتعليم والتعليم العالي نتائج اختبارات نهاية الفصل الدراسي الأول لطلبة الشهادة الثانوية العامة والتخصصية اليوم، وذلك فور اعتمادها رسميًا من قِبل سعادة السيدة بثينة بنت علي الجبر النعيمي، وزيرة التربية والتعليم والتعليم العالي،.

رابط نتائج الثانوية العامة قطر

وأكدت الوزارة في تغريدة لها على حسابها الرسمي بموقع «تويتر» أنه تم تحديد اليوم الأربعاء موعدًا لإعلان نتائج اختبارات الشهادة الثانوية لنهاية الفصل الدراسي الأول. وسيتمكن الطلاب وأولياء الأمور من الاطلاع على نتائج الاختبارات على موقع وزارة التعليم والتعليم العالي على شبكة الإنترنت المخصص لإعلان النتائج eduservices.edu.gov.qa/‏‏WebParts/‏‏DisplayMarks.

موعد نتائج الثانوية العامة قطر

وقد انتهى المسؤولون بقطاع شؤون التقييم مؤخرًا من أعمال المراجعة والتدقيق النهائي بالكنترول العام للشهادة الثانوية العامة، التي تشمل شهادات مقابلة كشوف الرصد مع أوراق الإجابات وغير ذلك من المهام، حيث تم تجهيز النتائج للاعتماد من قِبل سعادة وزيرة التربية والتعليم والتعليم العالي.
وجاءت اختبارات نهاية الفصل الدراسي الأول لطلبة الشهادة الثانوية متوازنة مراعية للفروق الفردية بين الطلبة، حيث لم يتم رصد شكاوى جماعية من الطلبة في معظم مواد كافة المسارات. وقد أدى جميع الطلبة بالمدارس الحكومية الاختبارات بالحضور الفعلي في المدارس وفقًا لجداول الاختبارات التي أصدرتها إدارة تقييم الطلبة بوزارة التعليم.

نتائج الثانوية العامة قطر
نتائج الثانوية العامة قطر

ويتم تقييم طلاب الصف الثاني عشر «الشهادة الثانوية» عبر نظام الفصلين بأداء اختبار نهاية كل فصل دراسي بنسبة 40% من الدرجة الإجمالية للمادة للفصل الأول و60% للفصل الثاني.
ويتولى قطاع شؤون التقييم بوزارة التعليم والتعليم العالي إعداد اختبارات الشهادة الثانوية والإشراف عليها بشكل كامل من إعداد الاختبارات وطباعتها وتشكيل اللجان وإعداد أرقام الجلوس ومتابعة تطبيقها بالمدارس وفقًا للوائح والقوانين، ويتم تصحيح الاختبارات ورصد الدرجات مركزيًا من خلال الكنترول العام للشهادة الثانوية التابع لقطاع شؤون التقييم بالوزارة.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى