اخبار السعودية

موعد نزول العلاوة السنوية 1443

موعد نزول العلاوة السنوية 1443

ما هو موعد نزول العلاوة السنوية 1443 تاريخ العلاوة، يعتبر تاريخ المكافأة من أهم الموضوعات التي تلقى بحث متزايد عنها كثير من أبناء السعودية، وخاصة النواب والموظفين في المناصب العسكرية أو المدنية، ومن اليوم الذي أعلنت فيه السعودية قرارها بإصدار رواتب العسكريين لمساعدتهم على أداء واجباتهم ووظائفهم باجتهاد، فضلاً عن مساعدتهم على التكيف مع الظروف المعيشية الصعبة وارتفاع الأسعار الذي تشهده المملكة جراء الأوضاع الاقتصادية الجارية، والقرارات الاقتصادية التي تؤثر سالباً سنقوم بتوضيح تاريخ المكافأة السنوية 1443.

موعد نزول العلاوة السنوية 1443

يتم دفع رواتب موظفي القطاعات المختلفة في السعودية في اليوم 27 من كل شهر ميلادي، وفقًا للتعديلات والضوابط الأخيرة التي وضعها النظام في الخدمة المدنية. يتم دفع الجمعة يوم الخميس، وإذا كان يوم السبت يتم دفعها يوم الأحد، وتدفع المكافأة السنوية براتب شهر يناير من العام 2022 في 27 يناير 2022 م، وهو الموعد الرسمي المعتمد للصرف داخل المملكة.

بالنسبة لموعد العلاوة السنوية فإن توقيت إدراجها في حسابات الموظفين ستكون بتاريخ 28 ربيع الأول 1443، على أن يصادف على التاريخ الميلادي الأول من يناير 2022، من جهة ثانية تبدأ العلاوة السنوية بالحد الأدنى للأفراد لجميع قطاعات من 125 ريال فما فوق وغفقًا للضوابط الرسمية التي تمت مجدداً.

قد يهمك أيضًا:

لينك مباشر الاستعلام عن حساب المواطن وخطوات التسجيل في البرنامج

سند سنوي 1443 في السعودية

ينظم قانون الخدمة المدنية في المملكة نظام المكافآت السنوية للموظفين الخاضعين للنظام. في كل عام عند منح الراتب المكافأة السنوية حسب سلم الرواتب المرفق بهذا النظام بحيث تكون مرتبطة بمنح الرتبة التي تلي الرتبة التي يشغلها في نفس الرتبة مباشرة، وهو نظام معتمد داخل المملكة العربية السعودية.

 

close

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى