اخبار مصر

موعد نتيجة الثانوية العامة 2021

إنتهي طلاب الثانوية العامة 2021 يوم الإثنين أغسطس من أداء كافة الأمتحانات وبدأ الطلاب في البحث عن موعد إعلان النتيجة وذلك بعد حالة القلق وشكوي الطلاب من صعوبة الإمتحانات مع النظام الجديد للثانوية العامة.

حالة توتر وقلق تسيطر علي البيوت المصرية التي ينتظر أحد أفرادها نتيجة الثانوية العامة ويبحث الطلاب وأولياء الأمور بإستمرار عنها وقد بلغ عدد طلاب الثانوية العامة 2021  الذين قاموا بأداء الإمتحانات من الشعبة العلمية والأدبية نحو 649 ألف طالب وطالبة.

تصريحات وزير التربية والتعليم عن تصحيح امتحانات الثانوية العامة2021

وقد أعلن وزير التربية والتعليم الدكتور طارق شوقي أن عملية التصحيح هذا العام سوف تتم إلكترونياً وليس عن طريق كنترولات ولجان تصحيح مثل السنوات السابقة.

ولا يوجد أي تدخل بشري يتدخل في التصحيح أو تقدير صحة الإجابات ولا الأخطاء وعمليات جمع ورصد الدرجات حيث يتم استلام ورصد أوراق الإجابة من اللجان الامتحانية ونقلها تحت رعاية الأجهزة والوزارات السيادية.

أكد الدكتور طارق شوقي أن مؤشرات النجاح في كل المواد مطمئنة وصرح أن الدرجات النجاح بالمقارنة بالسنوات الماضية جاءت متقاربة.

أعمال التصحيح إمتحانات الثانوية العامة 2021 بدأت منتصف يوليو الماضى بعيدا عن الكنترولات الماضبة.

أعلن عقد مؤتمر صحفي للاعلان عن نتيجة الثانوية العامة 2021، فور الإنتهاء منها.

شرائح توزيع الدرجات تختلف عن السنوات الماضية.

عدم إصدار أي تصريحات عن الدرجات  منعًا لحدوث بلبلة.

يتم تصحيح أوراق الإجايات جميع الطلاب على مستوى الجمهورية فى مقر واحد فقط بأكتوبر.

موعد نتيجة الثانوية العامة 2021

أعلن وزير التربية والتعليم الدكتور طارق شوقي موعد إعلان نتيجة الثانوية العامة 2021  وصرح إنه لن يتم إعلان النتيجة قبل 15 من شهر أغسطس الجاري وإن تطلب الأمر يومين أو 3 أيام بعد ذلك التاريخ

وفي نفس السياق أكد الوزير أنه بعد ظهور النتيجة سيتم التنسيق مع وزارة التعليم العالي بخصوص قواعد وضوابط تنسيق الثانوية العامة 2021، والتى يتم تحديدها على ضوء النتيجة.

 

close

مقالات ذات صلة

تعليق واحد

  1. تنبيه: moe.gov.eg النتيجة أعرف الآن نتيجة الثانوية العامة 2021 عبر الموقع الرسمي بالاسم | noor news

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى