فن ومشاهير

موعد صلاة جنازة الفنانة المصرية دلال عبد العزيز

توفيت الفنانة المصرية الكبيرة دلال عبد العزيز اليوم السبت عن 61 عاما بعد صراع طويل مع  تعاني من تبعات الإصابة بفيروس كورونا الذث تسبب في تليف في الرئة وظلت علي أجهزة الأكسجين حتي وفاتها.

موعد جنازة الفنانة المصرية دلال عبدالعزيز

ومنذ قليل أعلن الإعلامي رامي رضوان عن تفاصيل جنازة الفنانة المصرية دلال عبدالعزيز من خلال صفحته الشخصية علي الفيس بوك وقال

وقال إن صلاة الجنازة غدا عقب صلاة الظهر بمسجد المشير بالتجمع الخامس والعزاء في مدافن الأسرة بالوفاء والأمل بمدينة نصر.

رامي رضوان يعلن ميعاد الجنازة

وقد تدهورت حالة  الفنانة دلال عبد العزيز في الأيام الأخيرة وطلب الأطباء أن تخضع لعملية زرع الرئة لأن الرئة أصبحت غير قادرة علي القيام بوظائفها الحيوية لكن رفضت أسرتها بشدة نتيجة لخطورة العملية.

السيرة الذاتية للفنانة المصرية الكبيرة دلال عبد العزيز

 

ولدت في محافظة الشرقية عام 1960 حصلت على بكالوريوس كلية الزراعة من جامعة الزقازي قثم انتقلت إلى القاهرة عام 1977 حيث اكتشفها المخرج المصري نور الدمرداش و شاركت في مسلسل بنت الأيام ومن هنا مسيرتها الفنية والتي امتدت لأكثر من 30 عامًا شاركت فيها دلال عبد العزيز نحو 200 عمل فني في السينما والمسرح والتلفزيون

حبث شاركت في العديد من الأعمال المسرحية مثل “فارس بني خيبان” ، “أخويا هايص وأنا لايص” ، “حب في التخشيبة”,”هالة حبيبتي”,”أهلاً يادكتور” وغيرها.

كما شاركت في العديد من الأفلام السينمائية مبروك وبلبل ,الشاويش حسن,النوم في العسل,عصافير النيل,العالمي,آسف علي الإزعاج,سوق الجمعة,البدلة,لاتراجع ولا إستسلام,خير وبركة والكثير من الأعمال الممتعة.

وفاة الفنانة المصرية الكبيرة دلال عبد العزيز

ومن الأعمال التلفزيونية الهروب, بنت الأيام,سابع جار,فلانتينو,حق ميت ,لا,للعدالة وجوه كثيرة والعديد من الأعمال وكان آخر أعمالها مسلسل ملوك الجدعنة في رمضان الماضي.

تزوجت من الفنان الكوميدي الراحل سمير غانم عام 1984 بعد قصة جب نشأت أثناء عرض مسرحية أهلاً يادكتور وأنجبت منه ابنتان هما دنيا سمير غانم وإيمي سمير غانم وإستمر زوجهما حتي وفاته أوخر شهر مايو الماضي.

الفنانون ينعون الفنانة المصرية الكبيرة دلال عبد العزيز

 

حالة من الحزن سادت علي الوسط الفني عند ‘لان خبر وفاة الفنانة المصرية دلال عبد العزيز وقد نعها كلاً من نقابة المهن التمثيلية ومهرجان الجونه والمركز الكاثوليكي والفنانين أشرف زكي وحسين الجسمي ,نادية الجندي,تامر حسني,شهيرة ,فيفي عبده, نبيلة عبيد,محمد صبحي,عمرو دياب,محمد هنيدي,أحمد رزق,عمرو سعد والكثير من محبيها.

 

close

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى