اخبار مصر

موعد صرف معاشات مرتبات شهر نوفمبر في مصر 2021

موعد صرف معاشات مرتبات شهر نوفمبر في مصر 2021

موعد صرف معاشات مرتبات شهر نوفمبر في مصر 2021 .. بدأت الإدارة القومية للتأمينات، دفع معاشات شهر تشرين الثاني منذ يوم الإثنين الموافق 1 تشرين الثاني 2021، على 3 شرائح بحسب ما أقرته ممنهجة التأمينات الاجتماعية.

وجاء مرسوم تقسيم أيام الصرف لعدم إثارة التزاحم في مواجهة ماكينات الصراف الآلي ودوائر البريد للحد من انتشار فيروس كورونا المستجد.

موعد صرف معاشات مرتبات شهر نوفمبر في مصر 2021

  1. الشريحة الأولى يبلغ عددها 2.4 مليون مواطن، وسيتم دفع المعاش يوم الاثنين الموافق 1 نوفمبر ويوم الثلاثاء 2 نوفمبر 2021 في عموم المحافظات.
  2. الشريحة الثانية يصل عددها 2.4 مليون مواطن، وسيتم دفع المعاش يوم الأربعاء المتزامن مع 3 نوفمبر ويوم يوم الخميس 4 تشرين الثاني 2021. بمختلف المحافظات.
  3. الشريحة الثالثة فيبلغ عددها 1.7 1,000,000 مواطن، وسيتم صرف المعاش بداية من يوم السبت المتزامن مع 5 نوفمبر 2021 في مختلَف بنية أساسية الصرف المخصصة.

وسيتاح لكل أصحاب المعاشات والمستفيدين ممن يحملون بطاقات الصراف الآلي ATM ، دفع معاشاتهم من ماكينات الصراف الآلي المنتشرة على صعيد البلد، وهذا بدءا من يوم الاثنين المتزامن مع 1 نوفمبر 2021.

من جانبها، ناشدت المصلحة القومية للتأمينات الاجتماعية أصحاب المعاشات انتباه التباعد الاجتماعي، وارتداء الكمامة، وما من وضْعه أن يكافح انتشار فيروس كوفيد 19 المستجد.


جدول دفع معاشات شهر نوفمبر 2021

قسمت هيئة التأمينات الاجتماعية مواعيد صرف معاشات زيادة عن 10 مليون مواطن من الخارجين على المعاش عن الشغل لبلوغهم سن الـ ستين على 5 أيام من الفترة من ( 1_5) نوفمبر، ولذا لتقنين عملية الصرف من ماكينات الاستبدال الآلي للمصارف ATM لتفادي عدوى الكهول في حضور انتشار فيروس كورونا المستجد كوفيد 19 الذي ينتشر بشكل سريع فائقة بين المواطنين ويجني العدد الكبير من الأرواح بمختلف دول العالم ولم يكتشف له العلماء علاج ناجع حتى الآن وتواصلت مختلَف أنشطة العلماء بكل دول العالم إلى متعددة أمصال يعين على مقاومة الفيروس لدى العدوى.


شرائح معاشات الخارجين على المعاش عن الشغل

وضعت جمعية التأمينات الاجتماعية جدولا زمنيا بنظام الشرائح في إطار الأعمال الاحترازية لحجب انتشار خطر عدوى فيروس كوفيد 19 المستجد كوفيد 19 بين أصحاب المعاشات حيث يشطب دفع معاش الشريحة الأولى والتي تحوي معها أكثر من 2 1,000,000 و أربعمائة ألف مواطن ممن هم معاشاتهم أقل من ألف جنيه يومي 1 و 2 نوفمبر في حين يتم صرف معاش الشريحة الثانية ممن هم معاشاتهم زيادة عن ألف جنيه وأقل من 2000 والتي تحوي معها أكثر من 2 1,000,000 و أربعمائة 1000 مواطن يومي 3 و 4 نوفمبر في حين يتم صرف معاشات أصحاب الشريحة الثالثة ممن هم معاشاتهم أكثر من 2000 جنيه يوم 5 نوفمبر.

كما تم إدخار مبعوثين من البنوك لتتواجد ضِمن منافذ دفع الهيئة، بحيث يمكن لأصحاب المعاشات والمستفيدين الاستحواذ على كارت أفضلية خلال قيامهم بعملية الاستبدال، على أن يتم تنشيطها والصرف عن طريقها بدءا من الشهر التالي، ولذا في ظل خطة الدولة لتحقيق الشمول المالي وتيسيرا على أصحاب المعاشات.

المهم ذكره أن هذه البطاقات تتيح لمستخدمها القيام بعملية الشراء ودفع سائر المستحقات الحكومية، بجانب عموم الخدمات المصرفية التي يقوم البنك بإنتاجها مثل نشاطات الإقراض.

 

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى