اخبار العالم

“توقع صادم” بيل جيتس يعلن موعد انتهاء فيروس كورونا رغم ظهور السلالة “الشبح”

موعد انتهاء فيروس كورونا الشبح الذي يخيف العالم، ويخيم بظلاله على الحياة الخاصة والعامة من الأسئلة الهامة التي يطرحها الكثيرين من الأشخاص لمعرفة موعد عودة الحياة لطبيعتها عقب فترة صعبة من الترقب والانتظار والخوف.

بيل جيتس يوضح موعد انتهاء فيروس كورونا

تحدث الملياردير الأمريكي صاحب شركة مايكروسوفت ، بيل جيتس ، مرة أخرى عن تطور فيروس كورونا حول العالم ، بعد فترة من ظهور اللقاحات وتلقيح أكثر من 3 مليارات مواطن حول العالم ، وعلى الرغم من اكتشافه من قبل منظمة الصحة العالمية لمتحول أوميكرون منذ أسابيع وسلالة أخرى سميت “الشبح” عليها أكد “جيتس” أن نهاية فيروس كورونا باتت قريبة ، ومن المتوقع أن يتخلص العالم منه بعد فترة وجيزة. الفترة من الآن في حالة الالتزام بالإجراءات الاحترازية والتباعد الاجتماعي.

وشدد الملياردير الأمريكي ، على أن النهاية المتوقعة لفيروس كورونا ستكون العام المقبل ، وفي حال زيادة السلالات ولم يختف الفيروس تختفي المرحلة الحادة من الوباء ، وستتحول من فيروس مقلق إلى مجرد وهو فيروس يصيب الجسم سنويا مثل نزلات البرد التي تصيب الملايين في الشتاء.

وأشار “جيتس” في الفيديو الذي نشره على مدونته الشخصية “جيتس نوتس” ، إلى أنه في حالة استمرار انتشار فيروس كورونا حول العالم وعدم قدرته على السيطرة عليه خلال عام 2022 ، سيكون هناك احتمال كبير بأنه سيختفي في غضون عامين ، متوقعين أن يتوصل العلماء إلى لقاح واحد مشترك يساعد في القضاء على الإنفلونزا وفيروس كورونا.

وأكد أن استمرار ظهور سلالات جديدة من فيروس كورونا لم يعد مرعبا مثل الفترة الماضية ، حيث تطور الوضع وتحسن تجربة العلماء في الفيروس ، وكان ذلك واضحا في قدرتهم على اكتشاف أوميكرون. متحولة في غضون أيام فقط من ظهورها في جنوب إفريقيا والصين ، واكتشاف سلالة الأشباح. وبمجرد ظهورها في الولايات المتحدة الأمريكية وأستراليا وجنوب إفريقيا ، مشيرة إلى أن كل هذا يثبت أن العالم أصبح أفضل في مواجهة الفيروسات وسلالاتها.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى