منوعات

معرفة حوادث السيارات من رقم الشاصي الامارات

 

معرفة حوادث السيارات من رقم الشاصي الامارات .. تفتقر عملية شراء سيارة مستعملة العديد من البحث والتدقيق، ولذا الدافع خصصت عدد محدود من الجهات الأصلية في ابوظبي وباقي مدن دولة دولة الإمارات العربية المتحدة عدداً من الطُرق والوسائل التي يمكن على يدها علم حوادث العربات من رقم الشاصي وقليل من التفاصيل الأخرى.

أبرز مواقع معرفة حوادث السيارات من رقم الشاصي

لا بد من أعلن كوراث السيارات المنفعة الاتحادية عن طريق موقعها الالكتروني قبل شراء العربة

البوابة الاتحادية للمركبات

يحتسب موقع البوابة الاتحادية للمركبات من أهم المواقع الإلكترونية سهولة في دراية حوادث المركبات من رقم الشاصي دبي وباقي مدن دولة الإمارات العربية المتحدة، كل ما عليك فعله هو الدخول إلى الموقع واختيار تبويب هيئة النكبات المرورية، وإدخال رقم هيكل المركبة لتتضح أمامك نكبات العربة مع تاريخ الحادث وموقعه.

موقع وزارة الداخلية الإلكتروني

لا تتفاوت كيفية دراية كوراث السيارات هذه عن سابقتها بكثرةً، كل ما عليك فعله هو الدخول إلى موقع وزارة الداخلية وإدخال رقم هيكل العربة، وعاجلا ما يمكنك معرفة تاريخ نكبات السيارة على نحوٍ مفصّل.

معرفة حوادث السيارات من رقم الشاصي الامارات
معرفة حوادث السيارات من رقم الشاصي الامارات

موقع شرطة أبوظبي للكشف عن حوادث السيارات

أيضاً يمكنك علم نكبات العربات من رقم الشاصي ابوظبي بواسطة زيارة موقع شرطة ابوظبي الالكتروني، وهكذا اختيار خدمات عامة، ثم سيظهر أمامك خيار استعلام عن حوادث المركبة، قم بإدخال رقم هيكل العربة، أو كما يطلق عليه ايضاًً رقم الشاصي، ليظهر أمامك أعلن مصائب العربات ابوظبي بشكلٍ مفصّل يتضمن على تواريخ كوراث المركبة ومواقع حدوثها، حيث تعد تلك الطريقة من الأكثر استخداماً في الكشف عن حوادث السيارات في ابوظبي.

هيئة الطُرق والمواصلات

يتيح موقع ممنهجة الطرق والمواصلات الإلكتروني أيضاً وظيفة خدمية دراية مصائب العربة والاطلاع عليها، وإضافة إلى ذاك، يزودك الموقع بقوائمٍ شاملة للحالة الفنية للمركبة ومدة صلاحية الحماية، وفهرس ملّاك المركبة بالأسماء والتواريخ والعديد من المعلومات الإضافية الأخرى، كذلك يمكن استخدام ذلك الموقع في صرح نكبات السيارات دبي وباقي مدن دولة الإمارات العربية المتحدة.

حول رقم الهيكل أو رقم الشاصي

قد يتساءل كثيرون عن رقم الهيكل وما هي الجدوى منه، من الجدير ذكره هنا أن رقم الهيكل هو باعتبار هوية السيارة، إذ يمنح رقم الهيكل وصفاً دقيقاً للسيارة بشأن بسنة الصنع والخصائص وغيرها، أيضاً يساند رقم الشاصي في علم مصائب العربات في الإمارات العربية المتحدة وباقي دول العالم.

يتكون رقم الهيكل من 17 خانة من اليسار إلى اليمين، إذ يرمز كل حرف ورقم منه إلى دلالة محددة، كذلك ينقسم رقم الهيكل إلى أربعة أقسام رئيسية، وهي:

الجزء الأول WMI: هذا الجزء يقوم بالتعريف عن الصانع
الجزء الـ2 VDS: ذلك الجزء يعطينا وصف المركبة
الجزء الثالث Check Digit: رقم التيقن
الجزء الـ4 VIS: رقم التعريف بالعربة

طريقة معرفة حوادث السيارات من رقم الشاصي

كانت الطليعة مع كتابة بيانات العربة ورقم الشاصي على السيارة وعموم بياناتها إتجاه الصنع وفئة السيارة وطباعة أرقامها على هيكل السيارة وسائر أجزائها، والذي بات في حين حتى الآن رقم هوية المركبة أو العربة . كانت البداية مع عام 1950 حيث نهض صانعوا السيارات في الولايات المتحدة الامريكية الأمريكية بمستهل كتابة عموم بيانات السيارة على مكان الشاصي وهذا التصميم من أجل إعطاء وصف دقيق للسيارات وخصوصا مع ازدياد عدد العربات المصنعة، وبالتالي يعتبر رقم الشاصي جوهري للتمييز ومعرفة طبيعة سيارتك من بين ملايين العربات المناظرة لها.

وتعود لزوم الموضوعات والبيانات الموجودة والمدونة على رقم الشاصي نفتقر إليها في إلى رقم الشاصي هي:

منع العربة من السرقة
إلحاق العربة والحفاظ على بياناتها لدى الحاجة لها
عمل التغطية التأمينية على السيارة ومنها التغطية الإجبارية
علم مواصفات وموديل العربة إتجاه الصنع
الضمان على السيارة ولعمل عموم أشكال التصليح الضرورية في وقت الضمان

ويمكن زيارة موقع إدارة الكوارث المرورية بهدف البحث والاستفسار عن الحادث، ولذا بواسطة إدخال البيانات المطلوبة.

https://evg.ae/_layouts/evg/trafficaccidents.aspx?language=ar

ومن الممكن التعرف على المزيد من التفاصيل أيضًا عن طريق: البحث والاستفسار عن الأعمال الغير شرعية دبي وما هي خطوات الاستفسار

 

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى