اخبار العالم

مساعدات مالية بقيمة 40 دولار لكل فرد في اللأسرة بقطاع غزة

أعلنت وكالة غوث وتشغيل اللاجئين الفلسطينيين الأونروا في قطاع غزة، بأنها ستوزع مساعدة مالية بقيمة 40 دولارًا للآلاف من الأسر الأشد فقرًا.

مساعدات الأونروا في قطاع غزة

حيث ستقوم الأونروا خلال 10 أيام القادمة بداءً من الأسبوع المقبل بتوزيع مساعدة مالية قيمتها 40 دولارًا للآلاف من الأسر الأشد فقرًا في قطاع غزة.

هذا وقامت الأونروا بالسابق بتوزيع مساعدات مالية بقيمة 40 دولارًا لأكثر من 18,400 أسرة مستفيدة في قطاع غزة، بواقع 76,000 فردًا، ضمن معايير تشمل الفقر المدقع وذوي الأمراض المزمنة وعدد أفراد الأسرة بمبلغ إجمالي قيمته 3.1 مليون دولار كمساعدات نقدية على الأسر الفقيرة في قطاع غزة (40 دولارًا للفرد).

ولفتت الأونروا إلى أنه سيتم اعتماد نفس الآلية السابقة لتوزيع المساعدة النقدية التي كان من المقرر منحها لمرة واحدة فقط ضمن التقييمات التي أجريت أثناء أزمة كوفيد-19.

وذكرت الأونروا أنها اعتمدت المعايير التالية في الاختيار:

أولًا: العائلات المصنفة ضمن فئة الفقر الشديد.

ثانيًا: معايير الهشاشة المحددة بما في ذلك عمر وجنس رب الأسرة ووجود شخص من ذوي الإعاقة أو الأمراض المزمنة بالإضافة إلى عدد أفراد الأسرة.

وذكرت مصادر أنه “ابتداءً من الأسبوع القادم ستُرسل الأونروا رسالة نصية للعائلات المستحقة لإبلاغهم بالذهاب إلى البنك لاستلام المساعدة النقدية الخاصة بهم”.

وستتضمن الرسائل أيضًا معلومات للتواصل في حال وجود أي أسئلة لدى العائلات المستحقة.

ولفتت إلى أنها ستقوم بجدولة مواعيد استلام الدفعات على مدار الأسابيع المقبلة لتجنب الازدحام في البنوك وذلك حفاظًا على صحة وسلامة المستفيدين ومجتمع اللاجئين.

وأكدت أونروا أن هذه المساعدات النقدية لا تتعلق بالمبالغ التي سيتم دفعها للمأوى الانتقالي.

كما أنها لا تتعلق بعملية تقييم الأضرار التي لحقت بالمنازل.

close

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى