منوعات

محلل يكشف سبب تحليق الطيران في قطاع غزة في الفترة الأخيرة

تحدث مهران ثابت، المختص في الشأن الإسرائيلي، عن أسباب استمرار التحليق المكثف لطيران الاستطلاع التابعة لجيش الاحتلال الإسرائيلي، في أجواء قطاع غزة.

وأكد ثابت في مقالة له، أن رئيس هيئة الأركان في جيش الاحتلال، أفيف كوخافي، يضع خطة لتوجيه ضربة قاسمة لمستودعات الصواريخ التابعة لحركتي حماس والجهاد الإسلامي، حال اندلاع أي حرب مقبلة مع قطاع غزة، بحسب ما جاء على موقع (عكا).


بحسب ثابت، فإن الجيش الإسرائيلي وعبر طيران الاستطلاع، يكثف جهوده الاستخباراتية، لجمع معلومات حول ترسانة المقاومة، لافتا إلى أنه اذا لزم الامر سيوجه الجيش الإسرائيلي ضربة استباقية لمنع تعاظم المقاومة.ورأى ثابت، أن هذا التكثيف الجوي يعني أن الوحدات التابعة للجيش الإسرائيلي المسؤولة عن تشغيل طائرات الاستطلاع واقع عليها عبء كبير اضطراري، مستبعدا أن يكون كل ذلك من أجل تخويف القطاع وممارسة الحرب النفسية فحسب وإنما متعلق بأمور أخرى.

وفي السياق ذاته، قال ثابت: “الجيش الإسرائيلي يحاول بنشره مثل هذه التقارير أن يعطي المقاومة انطباعًا مضللًا بأن هذا التكثيف الاستخباراتي الجوي ما هو إلا عمل روتيني له علاقة بمحاولة معرفة الصواريخ والمجهود الحربي للمقاومة ككل، في محاولة بائسة منه لصرف انتباها عن الهدف الحقيقي”.

وأضاف: “أميل إلى أنه التحليق المكثف لطيران الاحتلال، مرتبط بعمل أمني طارئ على الأرض، وليس بعمل عسكري يتمثل بتوجيه ضربة مباغتة للمقاومة كما جاء في بعض التقارير”.

وتابع: “مهما كان الأمر، فعلى المقاومة بكل فصائلها أن تبقى متيقظة وجاهزة لكل السيناريوهات حتى المستبعدة منها، فالحرب الأمنية مع إسرائيل لا تتوقف أبدًا”.

هذه الخبر تم نقله من موقع دنيا الوطن + صحيفة عكا ولم يتم التعديل عليه لذلك تبقى الحقوق لهم 

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى