اخبار السعودية

متحدث الصحة السعودية يوضح سبب عدم اتخاذ إجراءات غلق مشددة

أعلن الدكتور محمد العبد العالي آخر تفاصيل ومستجدات فيروس كورونا في المملكة العربية السعودية من خلال المؤتمر الصحفي الدوري الذي تتناول خلاله وزارة الصحة كافة التفاصيل وآخر تطورات الفيروس بمحافظات ومدن المملكة وفقًا للجهود وإجراءات الفحص الذي تقوم به معامل الفحص.

متحدث الصحة السعودية المملكة لا تتخذ إجراءات غلق مشددة

أكد الدكتور محمد العبد العالي على ضرورة الالتزام بالضوابط الصحية المعلن عنها من الوزارة للحد من انتشار فيروس كورونا مؤكدًا أن هناك تذبذب في حالات الإصابات اليومية التي يتم رصدها يوميًا، ولذلك لا تقوم المملكة باتخاذ إجراءات إغلاق مشددة كما قامت به الكثير من الدول في العالم.

أوضح المتحدث الرسمي أن وزارة الصحة يمكنها القيام بالفحص واكتشاف الإصابة مبكرًا كما تقوم المملكة باتخاذ الإجراءات بشكل استباقي، ولذلك فأن إجراءات الإغلاق ليست مشددة كما قامت بعض الدول التي تقوم بإجراءات الإغلاق متأخرة.

إصابات فيروس كورونا في السعودية اليوم

وفقًا للبيان الرسمي لوزارة الصحة في السعودية تم تسجيل 357 حالة إصابة جديدة ليرتفع إجمالي حالات الإصابة إلى 379831 حالة كما رصدت 4 حالات وفاة كما ارتفع عدد حالات التعافي إلى 315 حالة اليوم، وأما الحالات النشطة سجلت 2689 حالة من بينها 505 حالة حرجة، ومع عدم الاستقرار في حالات الإصابات اليومية طالب وزير الصحة الدكتور توفيق الربيعة المواطنين والمقيمين بضرورة أخذ اللقاح لسلامتهم وعودة الحياة لطبيعتها.

مع هذه المستجدات لا تزال السعودية تعلق الرحلات الجوية من الكثير من الدول بالعالم ضمن إجراءات الحد من انتشار فيروس كورونا، والإجراءات الاستباقية الأمر الذي جعلها من الدول التي تسيطر على الانتشار.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى