اخبار مصر

كل ما تريد معرفته عن موكب المومياوات الملكية الذي ينطلق غدًا

تستعد مصر لحدث تاريخي جديد تترقبه جميع أنظار العالم من الآن موكب المومياوات الملكية التي من المتوقع أن يجوب العديد من المناطق حتى وصول الملوك إلى المتحف القومي للحضارة في مساء الغد السبت الموافق 3 أبريل 2021 وسط أجواء احتفالية.

خط سير موكب المومياوات الملكية

تنقل العربات الملكية غدًا 22 مومياء ملكية ترجع إلى العصور الأسرية ابتداءً من 17، و18، و19، و20 يأتي من بينهم 4 مومياوات لملكات كما تشمل 18 مومياء لملك مع أجواء احتفالية كبيرة تبدأ من الساعة الخامسة مساء الغد وحتى الساعة التاسعة مساءً بتوقيت القاهرة.

تبدأ الموكب بالسير من موقعه بميدان التحرير ثم يدور الموكب حول ميدان التحرير الذي تم الانتهاء من كافة أعمال التطوير، وتحمل كل عربة من عربات الملوك أسم الملك الذي تحمله ثم تتجه إلى ميدان سيمون بوليفار ثم ينطلق ‘‘موكب المومياوات‘‘ في محاذاة كورنيش النيل بحي السيدة زينب مصر القديمة، يتجه الموكب بسور مجرى العيون الذي قد تم الانتهاء من أعمال التطوير الخاصة به في صورة رائعة.

 موكب المومياوات الملكية

موكب المومياوات

يواصل الموكب السير حتى يصل إلى متحف الحضارة المصرية بالفسطاط تستغرق هذه الرحلة من 40 ل 45 دقيقة على حسب المعلن رسميًا من الجهات المسئولة، والتي أكدت أيضًا عن توقف بعض الطرق جراء سير الموكب حيث سيتم خلو الشوارع من المارة والسيارات.

يتم سير الموكب بعد استقباله ب 21 طلقة في الهواء لجميع العربات التي تحمل 22 ملك وملكة على أن يقود الموكب ‘‘ الملك سقنن رع تاعا‘‘ وهو أحد ملوك الأسرة السابعة عشر قبل الميلاد، وكان هذا الملك حاكمًا لطيبة وهو الملك الذي بدأ حرب التحرير ضد الهكسوس.

يشهد العرض الملكي عرض هيكل عظمي لأقدم مصري يعود إلى 35 ألف سنة بجانب العديد من العروض والمفاجئات التي يحضرها الرئيس عبد الفتاح السيسي، والعديد من الشخصيات الدولية.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى