اخبار مصر

كل ما تريد معرفته عن متحور “دلتا بلس” وبداية ظهوره في مصر والأطفال أكثر فئة مستهدفة

متحور دلتا لفيروس كورونا بلس جاء ضمن تصنيف شديد الخطورة من منظمة الصحة العالمية وذلك لأنه سريع الإنتشار و يستهدف الأطفال علي عكس الفيروسات المتحورة الأخري كانت تستهدف الفئات من سن 18 فأكثر.

وجاء التحذير بالتزامن مع الموجة الرابعة التي ستبدأ فى آخر شهر سبتمبر القادم كما أكدت بعض الدراسات أن الحالات التي أصيبت بمتغير دلتا لا يموتون بالمقارنة بمعدلات المتغيرات الأخرى لفيروس كورونا المُستجد

بالرغم من أن هناك دول تلتزم التزاما بتطبيق الإجراءات الاحترازية لتجنب متحور دلتا إلا أنه إرتفعت نسبة الإصابات بشكل كبير جدا المواطنين غير المحصنين مما أدي إلي فرض كثير من الدول القيود الصحية، وكذلك فرض تدابير الإغلاق وهناك من فرض حالة الطواريء.

 

حالة طوارئ في مصر للتصدي للمتحور “دلتا بلس”

في نفس السياق بدأت مصر في إتخاذ إجراءات احترازية ووقائية شديدة جداً  من قبل وزارة الصحة المصرية لمنع دخول متحور دلتا لفيروس كورونا وذلك قبل دخول الموجة الرابعة وسط تخوفات كبيرة من دخول الفيروس والإنتشار بين المواطنين مما يؤدي إلي  زيادة حالات الإصابة بشكل غير مسبوق.

الإجراءات الوقائية للتصدي للمتحور “دلتا بلس”

ارتداء الكمامات الواقية

وغسيل اليدين بالماء والصابون

يجب علي المواطنين أن يتلقوا لقاحاتهم، وذلك لأن  غير المحصنين هم أكبر إصابة فيروس دلتا”.

والتباعد الإجتماعي والتهوية الجيدة في الأماكن المغلقة

الأعراض الجديدة لمتغير دلتا لفيروس كورونا

الحمى -سعال جاف.- ضيق في التنفس.- آلام في العضلات أو الجسم بوجه عام.- صداع شديد.- فقدان حاسة الشم والتذوق.- التهاب في الصدر.- احتقان في الحلق.- سيلان الأنف.- القيء.- إسهال.، وأكدت وزارة الصحة المصرية أن اللقاحات المتاحة حاليًا فعالة ضد هذا التحور الجديد.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى