اخبار مصر

كل ما تريد معرفته عن كليات الجيل الرابع بجامعة القاهرة لوظائف المستقبل

كليات الجيل الرابع بجامعة القاهرة لوظائف مستقبلية ، نجحت جامعة القاهرة في إنشاء وتطوير كليات لوظائف المستقبل في ظل متطلبات الثورة الصناعية الرابعة والخامسة. تحديات المستقبل والتطور التكنولوجي الهائل في العالم الحديث.

كليات الجيل الرابع بجامعة القاهرة

أربع كليات تم انشائها بجامعة القاهرة لوظائف المستقبل نذكرها بالترتيب التالي.

 كلية النانو تكنولوجي بجامعة القاهرة

أنشأت جامعة القاهرة أول كلية للدراسات العليا لتقنية النانو في مصر والشرق الأوسط ، وهي إحدى كليات الجيل الرابع ، وهي خطوة في الانتقال إلى جامعات الجيل الرابع والخامس ، من أجل المساهمة في الشمولية. التطوير ، ويشمل تطوير البحث لخلق كوادر لوظائف المستقبل. تعتبر تقنية النانو خريطة لعلوم المستقبل وقاطرة للاقتصاد العالمي. يتم استخدامه في مختلف طرق التدريس والاختبارات باستخدام أحدث الأساليب التعليمية على مستوى العالم.

كلية تطبيقات الذكاء الاصطناعي والروبوت

تمت الموافقة على إنشاء كلية ومركز أبحاث لعلوم وتكنولوجيا الفضاء ، وهي إحدى كليات الجيل الرابع ، لعدة أهداف منها مواكبة التطورات العالمية والمشاريع المستقبلية المتعلقة ببرنامج الفضاء المصري ، بالإضافة إلى إنشاء قاعدة علمية في مجالات علوم وتكنولوجيا الفضاء ، كما تعمل الكلية على تشجيع البحوث والمشاريع العلمية في مجالات الإلكترونيات والذكاء الاصطناعي والملاحة الفضائية والاتصالات وبرامج الفضاء المختلفة.

كلية علوم وتكنولوجيا الفضاء

تعتمد الكلية في برامجها الأكاديمية على 6 أقسام علمية رئيسية هي علوم الفضاء وعلم الفلك والكواكب والاستشعار عن بعد ونظم المعلومات الجغرافية وهندسة الطيران والذكاء الاصطناعي وبرامج الفضاء. وهي من كليات الجيل الرابع ، وتحتوي على مختبرات تعليمية ومختبرات بحثية متخصصة ، تعتمد فيها على جوانب مختلفة من التعاون المحلي. الإقليمية والدولية.

كلية علوم الطاقة الجديدة والمتجددة

 

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى