اخبار مصر

في هذه المحافظة تعطيل الدراسة غدًا بسبب سوء الأحوال الجوية

تعيش البلاد حالة من عدم الاستقرار في الأحوال الجوية ما يجعل الجهات المسئولة في وزارة التربية والتعليم تقوم بتعطيل الدراسة بتلك المحافظات، التي بناءً على خبراء الأرصاد الجوية تتعرض تلك المحافظات لحالة من الطقس السيئ.

تعطيل الدراسة

في ظل حالة عدم الاستقرار الجوي التي تضرب البلاد غدا الأحد 5 ديسمبر 2021 خاصة في المحافظات الساحلية ومنها محافظة الإسكندرية بسبب نواة قاسم التي تضرب البلاد وتؤدي إلى تقلبات جوية عنيفة وهطول أمطار غزيرة. في غضون ذلك أعلن اللواء محمد الشريف محافظ الإسكندرية تعطيل الدراسة غدا. الاحد في المحافظة بسبب سوء الاحوال الجوية.

تعطيل الدراسة وقال محافظ الإسكندرية ، في اتصال هاتفي مع برنامج “قاعة التحرير” على قناة صدى البلد ، إنه تقرر تعليق الدراسة يوم غد الأحد 4 ديسمبر 2021 في مدارس المحافظة بسبب الأمطار. وأضاف: “نحن نسهل الحركة أمام الجهات المعنية من أجل التعامل مع نواة قاسم وموجة سوء الأحوال الجوية. وسترتفع الأمواج في الإسكندرية لعدة أمتار مع استمرار نواة قاسم ، وستشهد المحافظة هطول أمطار”.

تفاصيل نوة قاسم

تشهد محافظة الإسكندرية حالة من التقلبات الجوية العنيفة التي تبدأ مساء اليوم السبت ، حيث تبدأ بهبوب رياح ثلجية على الإسكندرية وعدد من محافظات الوجه البحري ، ثم تهطل الأمطار في ساعات متأخرة من الليل ، وتمتد شرق القاهرة. مؤكدا ان الامواج ستصل الى 3.5 متر.

النواة هو الاسم المعروف لعدم الاستقرار في الأحوال الجوية ، وقد أطلق هذا الاسم البحارة القدماء ، مشيرين إلى أنه من المتوقع أن تكون هناك فرص لسقوط أمطار في الأيام المقبلة على مناطق متفرقة من أقصى غرب البلاد. البلاد على فترات متقطعة بالإسكندرية وبعض المحافظات الساحلية.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى