أخبار العالم

فيروس هيهي يخيف العالم فهل سيصبح سائدًا

لا يزال العالم  لم يودع فيروس كورونا ليظهر متحور هيهي أو فيروس هيهي الذي بات يرعب الكثير من الأشخاص في العالم فما هو هذا المتحور الجديد، وأهم المخاطر التي قد يسببها للإنسان عند الإصابة به، والكثير من المعلومات التي سيتم تناولها في مقالنا.

فيروس هيهي

نجد أن المعلومات عن “متحور هيهي” غير كاملة، ولكنه ناتج من المتغيرات الجينية التي تحدث للفيروس بشكل طبيعي.

 قال الدكتور أمجد الحداد استشاري الحساسية والمناعة أن أي متحولة في منظمة الصحة العالمية ستصنفها على أنها مثيرة للاهتمام ، لكن حتى الآن لم يثبت أنها مميتة ومنتشرة”. . تصنيف دلتا ، لذلك نجد أن دلتا متحولة هي الطفرة الشديدة التي حدثت. إنه فيروس سائد ، مما يشير إلى أن جميع المسوخات التي ظهرت خلال الفترة الأخيرة جاءت وذهبت ، مثل “Mu mutant ، عنيفة mutant” خلال الفترة الماضية ، ظهرت عدة أنواع من المسوخ واختفت.

متحور هيهي

أما “Hehe mutator” فهو لا يزال قيد الدراسة ، ولا أحد يعرف موته أو انتشاره ، فكل الدراسات التي أجريت عليه محدودة ولا أحد يعرف مدى انتشاره وقاتلته؟ وعدد المحافظات التي ظهرت فيها؟ وهل سيصبح متحولة مهيمنة أم لا؟ وأوضح أن كل متحولة تصل تدرس قدرتها على الانتشار وتقارن بالطفرة السابقة في شدتها لكن الأعراض مازالت هي نفسها مثل الدلتا الطافرة ولا توجد أعراض جديدة لكن قدرتها على التعجيل والانتشار. السمة الغالبة. لكل متحولة.

ويرجع الحداد إلى أن سبب ظهور طفرات كورونا هو “نظام التطعيم” و “الاسترخاء”. هناك دول بدأت قبل دولة أخرى لم تبدأ بتلقيح مواطنيها ما يجعل هناك ظهور لمتحورات وانتشارها بصورة كبيرة.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى