اخبار السعودية

عداد الشتاء 1443 المسند

عداد الشتاء 1443 المسند

عداد الشتاء 1443 المسند يختلف مواعيد الشتاء في نصف الكرة الشمالي حيث يستمر 93 يومًا  بينما في نصف الكرة الجنوبي يستمر لمدة 89 يومًا،كما يترقب بعض المواطنون بشوق دخول فصل الشتاء و يتسألون متى يبدأ فصل الشتاء 2021 في السعودية الذي يربطونه بتغيرات في المناخ داخل المملكة.
فصل الشتاء هو فصل من الفصول الأربعة يأتي بعد فصل الخريف وقبل فصل الربيع، حيث ينتج هذا الفصل نصف الأرض بعيداً عن الشمس،علي عكس فصل الصيف تميل الأرض نحو الشمس

عداد الشتاء 1443 المسند

 

  • تقع المملكة العربية السعودية في نصف الكرة الأرضية الشمالي والتي يستمر الشتاء فيها  93 يومًا  لذلك يأتي فصل الشتاء دوماً ما يأتي في أخر السنة الميلادية ويختلف طبيعة المناخ من منطقة لأخري داخل المملكة.
  • فهناك المناطق الجنوبية الغربية السعودية تنخفض فيها درجة الحرارة وكما تشتد البرودة فيها أثناء فصل الشتاء 2021, وتسقط فيها الأمطار وكما تتساقط الثلوج وبعض المناطق في السعودية تظل درجة الحرارة معتدلة حتى في الشتاء ونادراً ما حدث  سقوط للأمطار في تلك المناطق.
  • هطول الأمطار كان نادراً أن تسقط في المملكة ومع التغير المناخي الذي حدث في العالم كله وهذه الظاهرة أصبحت تتكرر في المملكة العربية السعودية.
عداد الشتاء 1443 المسند
عداد الشتاء 1443 المسند

متى يأتي الشتاء 1443 في السعودية

ينزعج كثيرون من فصل الصيف حيث أن درجات الحرارة مرتفعة جداً في السعودية حيث وصلت درجة الحرارة الي 50 درجة مئوية وينتظر المواطنين فصل الشتاء حيث تنخفض درجة الحرارة وقد أكد خبراء الأرصاد الجوية أن فصل الشتاء في المملكة العربية السعودية  في 22 من شهر ديسمبر المقبل 2021 ميلادي في يوم الثلاثاء الموافق 17 ربيع الآخر 1443 هجري  شهرين و 29 يومًا و 15 ساعة.

 

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى