اخبار مصر

عاجل وفاة عبلة الكحلاوي الداعية المصرية البارزة

أعلن منذ دقائق قليلة عن وفاة الداعية البارزة عبلة الكحلاوي والتي كانت مريضة منذ فترة من الوقت تطالب فيها محبيها ومتابعيها الدعاء للدكتورة عبلة الكحلاوي بالشفاء العاجل بعد تعرضه لوعكة صحية شديدة أدت إلى وفاتها منذ قليل.

وفاة الداعية عبلة الكحلاوي

تناقلت مختلف وسائل التواصل الاجتماعي نبأ وفاة الدكتورة عبلة الكحلاوي عن عمر يناهز 72 عام متأثرة بإصابتها بفيروس كورونا المستجد الذي كانت قد أصيبت به منذ فترة داخلت جراءها إلى أحدى المستشفيات لتلقي العلاج اللازم، وتلقي الرعاية الطبية اللازمة.

توفيت الراحلة عن عالمنا منذ وقت قليل تاركة خلفها أرث من العلم والفقه الإسلامي الذي درسته، وقدمت الكثير من الفتاوي والنصائح بجانب تأسيس جمعية الباقيات الصالحات التي تعد من الجمعيات الكبرى في مصر وتضم عدد كبير من النزيلات الكبار بالسن.

وفاة عبلة الكحلاوي بفيروس كورونا

الدكتور عبلة الكحلاوي من مواليد 15 ديسمبر عام 1948 وتوفيت اليوم الأربعاء الموافق 24 يناير 2021 لترحل عن عالمنا بعمر يناهز 72 عام بسبب الإصابة بفيروس كورونا المستجد، وهي ابنة الراحل محمد الكحلاوي وحصلت على درجة الماجستير في الفقه المقارن عام 1974.

حصلت عبلة الكحلاوي على الدكتورة عام 1952 في الشريعة الإسلامية، وتولت منصب رئاسة قسم الشريعة في كلية التربية بمكة المكرمة، وعملت أستاذ الفقه في كلية الدراسات الإسلامية في جامعة الأزهر الشريف وهي من المشاهير والبارزين في مصر.

تعد جمعية الباقيات الصالحات من أكثر الأعمال التي قامت بها عبلة الكحلاوي وتلقى متابعة كبيرة من قبل الكثير من رجال الأعمال لتقديم الدعم المالي للجمعية التي تحتوي مرضى السرطان، والزهايمر، وكبار السن وغيرهم من الحالات الإنسانية التي كانت تحرص الدكتورة على مراعاتهم وتقديم كافة أوجه الدعم لهم لترحل عنا اليوم جراء تأثرها بفيروس كورونا المستجد، رحم الله الدكتورة عبلة الكحلاوي.

 

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى