اخبار العالم

عاجل الكويت تقرر منع الدخول الركاب الغير كويتيين ويستثنى الأطقم الطبية

أصدرت الكويت قرار بمنع دخول الركاب الغير كويتيين إليها ويستثنى من ذلك القرار الأطقم الطبية التي تتجه إلى الدولة من مختلف الدول التي تستقبل الأطباء، وذلك وفقًا لنبأ عاجل بثته قناة العربية نيوز منذ وقت قليل دون تقديم المزيد من التفاصيل حول القرار المفاجئ.

الكويت تقرر منع دخول الركاب إليها

كانت دولة الكويت قد أصدرت في وقت سابق قرار بحظر الدخول إليها في ظل الأوضاع الصحية الغير مستقرة جراء تزايد حالات الإصابات اليومية التي ترصدها وزارة الصحة الكويتية، وتعلن عنها رسميًا في تقريرها الرسمي بعدد الإصابات والوفيات والحالات الحرجة، والحالات التي تماثلت الشفاء.

كان مجلس الوزراء الكويتي قد اجتمع الأسبوع المقبل وقرر بإغلاق الصالونات والنوادي ضمن إجراءات احترازية لمحاربة انتشار كوفيد-19 الذي ينتشر بكثافة الفترة الحالية، وشمل القرار أيضًا إغلاق المحال التجارية والمولات والمطاعم ابتداءً من الساعة الثامنة مساءً.

تشير بعض المؤشرات إلى القيام بفرض حجر مؤسسي لمدة أسبوع للقادمين إلى الدولة، على أن تقوم بتنفيذ القرار خلال وقت لاحق من شهر فبراير الجاري، وتأتي كافة هذه القرارات والإجراءات للحد من الانتشار وارتفاع أعداد الإصابات اليومية.

تأتي قرارات الكويت لتكون مثل ما قامت به العديد من الدول منها المملكة العربية السعودية التي قررت في وقت سابق بوقف استقبال مواطني 20 دولة منهم مصر، وتم استثناء الدبلوماسيين من قرار من الدخول والسعوديين وتأتي أيضًا لمواجهة فيروس كورونا.

من جانب آخر تواصل وزارة الصحة الكويتية وكافة الجهات المسئولة اتخاذ كافة الإجراءات اللازمة للحد من كوفيد-19 ولحين تراجع عدد الإصابات ومراقبة كافة التطورات العالمية للوضع الصحي، وتعود مجددًا الدول فتح حركة الطيران أمام الركاب كما كانت من قبل مع إجراءات صحية تختلف من دولة لأخرى.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى