اخبار مصر

تعرف على سبب إلقاء القبض على صفوان ثابت صاحب شركة جهينة في مصر

تداولت العديد من وسائل الإعلام خلال الساعات القليلة الماضية قيام القوات الأمنية المصرية بالتحفظ على رجل الأعمال صفوان ثابت صاحب شركة جهينة الدولية للمنتجات الغذائية، والتي تصنف من الشركات الشهيرة جدا في مصر والكثير من الدول بالعالم.

القبض على صفوان ثابت صاحب شركة جهينة

لم تعلن الأجهزة الأمنية أسباب التحفظ على رجل الأعمال ومن المفترض أن يكون ذلك قريبا يتم إصدار بيان لتوضيح السبب في قرار التحفظ على صاحب شركة جهينة الذي يعد من أشهر رجال الأعمال المصريين، بجانب استمرار العمل في جهينة دون توقف.

أصدرت إدارة الشركة بيان أكدت فيه أن قرار التحفظ على صفوان ثابت لن يؤثر على خطة العمل اليومية التي تقوم بها الشركة كما لم يؤثر ذلك على نسب مبيعات الشركة، وأوضح البيان أن مبيعات الشركة شهدت ارتفاع عقب قرار التحفظ.

شركة جهينة تؤكد استمرارالعمل يوميا

أصدرت البورصة المصرية اليوم قرار بوقف التداول على سهم شركة جهينة لحين إصدار تشكيل مجلس إدارة جديد حيث كان المجلس قد دعا إلى اجتماع طارئ عقب قرار التحفظ على ثابت، ومن المقرر أن يتم تشكيل رئيس مجلس إدارة ثم تعاود البورصة سهم الشركة مرة أخرى.

كانت السلطات المصرية قامت قبل سابق بعام 2015 بالتحفظ على أموال صفوان ثابت مع تقديمه الكثير من الطعون القانونية كي يتم إلغاء التحفظ على الأموال إلا أن ذلك لم يقابل سوى بالرفض، ويعرف ثابت بقرابة تجمع بينه وبين مرشد الأخوان المسلمين المصنفة جماعة إرهابية حسين الهضيبي ولم يعلن عن إذا كان ذلك هو سبب التحفظ على صاحب الشركة أم هناك سبب آخر خلف قرار التحفظ الذي اتخذته السلطات المصرية وهو ما سيتم إيضاحه خلال الساعات المقبلة أمام الجميع لمعرفة كافة التفاصيل المتعلقة حول هذا الأمر.

 

close

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى