اخبار مصر

“سيول” الأرصاد الجوية تحذر المواطنين من سيول تضرب بعض المناطق عقب دقائق

أعلنت هيئة الأرصاد الجوية تحذير إلى المواطنين في عدد كبير من المحافظات على مستوى الجمهورية حول آخر مستجدات حالة الطقس، والتي تشهد حالة من عدم الاستقرار في الأحوال الجوية يصاحبها اندلاع السيول على عدد من المناطق.

الأرصاد الجوية تحذر من السيول

وأوضحت في مداخلة هاتفية للدكتورة إيمان شاكر ، مدير مركز الاستشعار عن بعد للأرصاد الجوية ، على قناة dmc المصرية في أحد البرامج الإخبارية ، أن ذروة الاضطرابات الجوية في البلاد اليوم الجمعة العشرون- الأول من ديسمبر 2021 ، وأضاف أن هناك موجة من الأمطار الغزيرة ستضرب عددا من المحافظات على بعد دقائق من الآن ، فلنشرح لكم بالتفصيل ما أوضحته الدكتورة إيمان شاكر.

وأوضحت الدكتورة إيمان شاكر خلال البرنامج الإخباري الذي تبثه قناة DMC المصرية ، أن البلاد ستتعرض لموجة من الأمطار الغزيرة خلال الدقائق القليلة القادمة. كما ستشهد القاهرة أمطاراً خفيفة إلى متوسطة أمس ، لكن الساعات القليلة القادمة ستشهد أمطاراً في القاهرة ومناطق الوجه البحري وجميع مدن القناة.

وأشارت إلى أن السيول مستمرة الآن في خليج السويس وسيناء ، ولكن إن شاء الله منذ بداية الغد ستشهد هذه المناطق حالة من الهدوء مع هطول الأمطار ، فيما يبدأ الطقس بالاستمرار بإذن الله. ابتداء من صباح الثلاثاء المقبل ، مشيرا إلى أن البلاد تشهد حالة من عدم الاستقرار منذ أول يوم أمس الخميس ، ويستمر هذا الوضع حتى الاثنين المقبل.

وأكدت أن الطقس اليوم والأيام القادمة سيكون غير مستقر ، وشهدت عدد من المناطق في جمهورية مصر العربية حالة من عدم الاستقرار ، ومن هذه المحافظات الإسكندرية ومطروح والمنوفية والبحيرة. كفر الشيخ ، وحتى الساعات القادمة ستشهد حالة من عدم الاستقرار ، حيث تغمر السحب الرعدية معظم المناطق الشمالية ، ومن المتوقع أن تنتقل هذه السحب إلى مدن القناة وخليج السويس والخليج. السويس ، لتستمر هكذا يومي السبت والأحد ، لكن أقل حدة من اليوم.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى