مقالات

سعر اللؤلؤ الطبيعي في السعودية 2022

سعر اللؤلؤ الطبيعي في السعودية 2022 .. يهم الكمية الوفيرة من النساء ولقد حظي اللؤلؤ الطبيعي بمكانة جسيمة في الأسواق المحلية بسبب غفيرة أسباب مثل اللمعان والمظهر والملمس، ووفقًا لتلك العوامل ينهي تحدد ثمن القطعة المُصنعة من اللؤلؤ، ويتواجد في صور وكميات مختلفة يتم صُنع قطع مدهشة من الجواهر من خلالها، وعن طريق السطور الآتية سيعرض لكم موقع القلعة أسعار اللؤلؤ المحلية والعالمية، وبعض المعلومات المتعلقة به من.


اللؤلؤ الطبيعي

هو نمط من أشكال الصخور الكريمة التي تتواجد بداخل المحار وبلح البحر، وينتج نتيجة لتسلل أي شيء بداخله والذي في الأغلب يكون عبارة عن حبات رمل تستقر في الداخل ويحدث إنتاج قشرة ويبدأ المحار في تكوين الصدف وتوضح المادة اللامعة التي تحيط بحبات اللؤلؤ، حتى الآن اكتشافه قام الإنسان بحركة حصاد مفرطة من أجل الاستحواذ على أضخم قد ممكن منه وفي أواخر 1800م اختفى من مكان البيع والشراء لذا اتجه أصحاب التجارة إلى اللؤلؤ الصناعي ومع التطور التكنولوجي تم إنشاء مزارع لإنتاج اللؤلؤ الطبيعي.

سعر اللؤلؤ الطبيعي في السعودية 2022

شهد تكلفة اللؤلؤ الطبيعي والأحجار الكريمة في المملكة السعودية ارتفاع بقدر (592.6%) طوال العام الحالي 2021، حيث سجل حد أبعد يصل إلى 260000 ريال مواطن سعودي ما يعادل نحو سبعين ألف دولار للقيراط الواحد، بينما يتباين تكلفة التقسيم ما بين 9300 ريال و 56000 ريال سعودي أي حوالي 2500 دولار أمريكي إلى 15000 دولار أمريكي، ويحدث تحديد الأسعار وقيمة القطع المصنوعة من اللؤلؤ وفقًا للعديد من مقاييس تتمثل في اللون، الوضوح والملمس، والقص وقطع القيراط جميعها


أسعار اللؤلؤ الزراعي في السعودية

إن تميز اللؤلؤ الزراعي تتحكم في أثمانه وقد ازداد الإقبال كثيرًا عليه في مكان البيع والشراء السعودي مؤجلًا وقد بلغ معتدل تكلفة عقود اللؤلؤ بحوالي 250 ريالًا، وكلما زادت جودته ازداد ثمنه، ويبلغ معتدل قيمة اللؤلؤ هائل المقدار من عشرة.000 إلى ستين.000 ريال سعودي، وقد تجتاز سعر قطعة الجواهر الصانعة من اللؤلؤ 150 1000 ريال مواطن سعودي.


أشكال اللؤلؤ

يتواجد أنواع مختلفة من اللؤلؤ في مكان البيع والشراء تنقسم إلى:

اللؤلؤ الطبيعي: هو ما يتألف بداخل الكائنات الحية مثل المحار نتيجة لدخول جسد غريب إليه فتحاوطه ألياف خلوية للمحار يفرز منها المادة اللؤلؤية التي يحيط بها غشاء لامع كنوع من أشكال المقاومة.

اللؤلؤ المستزرع: يتكون ضِمن المحار كما يأتي ذلك في اللؤلؤ الطبيعي، ولكن مع تدخل الإنسان للسيطرة على حجمه وطرازه، ولذا بواسطة إدخال نواة مستديرة الطراز إلى النسيج الذي يفرز اللؤلؤ داخل المحارة، وقد تبلغ مرحلة زراعته حتى 7 سنوات.

معايير قياس جودة اللؤلؤ

يتم قياس إجادة وأصالة اللؤلؤ الطبيعي بحسب لمجموعة مقاييس ولذا يسيطر على ثمنه بشكل ملحوظ فكلما كانت الجودة عالية يرتفع القيمة، وتتمثل هذه المركبات وفي السطور التالية:

متى ما كانت حبات اللؤلؤ أكثر لمعة تتكاثر قيمتها.
تتحكم نعومة ملمس اللؤلؤ في جودته، فكلما كان سطح اللؤلؤ ناعم كان أعلى جودة.
متى ما ازداد حجم اللؤلؤ زاد سعره، وإلى حد كبير يكون من القليل الوجود الحصول على اللؤلؤ الهائل.
يلعب اللون دور عظيم في تحديد إجادة وأصالة وسعر اللؤلؤ، ويعتبر اللؤلؤ الأبيض الشفاف أجدر وأفضل الأنواع.

ألوان اللؤلؤ

تمتاز حبات اللؤلؤ يتوج لوني على سطحها جعلها أكثر جاذبية، وتتواجد حبات اللؤلؤ الطبيعي في مقادير وبألوان متباينة، وفي السطور التالية سنعرض هذه الألوان:

اللؤلؤ الأبيض: على الأغلب يشطب استخدام حبات اللؤلؤ باللون الأبيض والتي تميل إلى اللون الكريمي أو الوردي الفاتح في تصنيع الجواهر لأنه الأكثر جاذبية.
اللؤلؤ الأسود: قد لا يكون لون اللؤلؤ أسود قاتم ولكننا نصنفه إلى الأسود كنوع من الكناية للدرجات الداكنة، وفهي ذلك النمط تتواجد عدد محدود من حبات اللؤلؤ باللون الرمادي والبرونز والأزرق الداكن.
اللآلئ الملونة: هذه اللآلئ لا يكون لونها أسود ولا أبيض، تمتاز بدرجة فانتة تجمع ما بين ألوان الطيف قد تبدأ من درجة اللون الأحمر وتتدرج حتى الأرجواني أو البنفسجي أو الأزرق.

قائمة أهم البلاد المتخصصة في إنتاج اللؤلؤ

ثمة مجموعة من الدول بشأن العالم معروفة بتخصصها في إنتاج اللؤلؤ والصدف، تتمثل وفي السطور التالية:

المملكة السعودية.
جمهورية السودان.
الصين.
اليابان.
الفليبين.
سيريلانكا.
الهند.
المكسيك.
ماليزيا.
جزر الكوك.
تايوان.
بورما.
أستراليا.

أسعار اللؤلؤ الطبيعي من داماس السعودية

داماس هي شركة جواهر سباقة في تصنيع الأصناف المختلفة من القطع الثمن وأنواع الجواهر، وتتيح تخطيطات عالمية باهتمام وتميز عالية، وفيما يلي سنعرض لكم أسعار قطع مغايرة من المجوهرات المصنعة من اللؤلؤ الطبيعي

قيمة أقراط أوبرا المرصعة باللؤلؤ ومصنعة من الذهب الأصفر عيار 14 باتجاه 7,950‏ ريال سعودي.
تكلفة أقراط داماس المصنوعة من الذهب عيار 18 قيراط والمرصعة بالفيروز وحبات اللؤلؤ 1٬282 ريال مواطن سعودي.
ثمن قلادة آرا المرصعة باللؤلؤ ومصنوعة من الذهب الأصفر معيار 18 يبلغ باتجاه 1,353‏ ريال مواطن سعودي
ثمن القلادة المزينة بحبة عارمة من اللؤلؤ الباروكي الأصلي والذهب الأصفر عيار 14 يصل 3,700‏ ريال سعودي.
تكلفة سوار إعداد Hope المزين باللؤلؤ والذهب الأصفر معيار 14 يصل 760 ريال ابن السعودية.
ثمن قلادة رقيقة مصنوعة من الذهب مقاس 45 سم، وبها دلاية من اللؤلؤ صغيرة الحجم 1,315‏ ريال سعودي.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى