مال و أعمال

سعر الدولار في السودان اليوم الخميس 17 فبراير 2022 والعملة ترتفع داخل المركزي

سجل سعر الدولار في السودان اليوم الخميس استقرار جديدًا أمام الجنيه السوداني عقب فترة كبيرة من سيطرة الدولار الأمريكي على مختلف المصارف الرسمية، والسوق السوداء التي تسجل بها العملة ارتفاع  كبير للغاية مقارة بالأسعار الرسمية التي يتم الإعلان عنها.

سعر الدولار في السودان اليوم

ارتفع سعر الدولار اليوم في السودان ، الخميس 17 فبراير 2022 ، في بنك السودان المركزي ، فيما استقر سعر العملة الخضراء في السوق السوداء.

توقع اقتصاديون سودانيون ، في تصريحات صحفية لوسائل إعلام محلية ، أن تحرك مجلس الاحتياطي الفيدرالي الأمريكي برفع سعر الفائدة أربع مرات هذا العام سيكون له آثار سلبية على السودان من نواحٍ عدة ، أهمها زيادة حجم الدين الخارجي وزيادة حجم الديون الخارجية. ارتفاع أسعار المواد الغذائية ، خاصة أن السودان لا يزال من الدول المستوردة ، بالإضافة إلى ارتفاع تكاليف النقل.

لكنهم شددوا على وجود حلول موضوعية تكمن في كيفية استغلال الموارد لسد الفجوة المتوقعة ، في وقت تتصاعد وتيرة الأزمات في الشرق الأوسط ، وهو ما يؤثر بدوره على هذا المشهد.

منذ أن خفض السودان قيمة عملته المحلية مقابل الدولار ، تراجعت قيمة الناتج المحلي الإجمالي إلى 13 مليار دولار فقط ، بعد أن وصلت إلى 108 مليارات دولار قبل فبراير 2021.

حدد بنك السودان المركزي السعر التأشيري للدولار الأمريكي مقابل الجنيه السوداني، صباح الخميس بـ442.99980 جنيه وهامش الربح 0.75% للبنوك والصرافات على أن لا يتجاوز (سالب / موجب 5%).

ارتفع سعر الدولار في السودان اليوم الخميس 17 فبراير/شباط 2022 لدى بنك السودان المركزي إلى مستوى 442.99 جنيه للشراء، و446.32 جنيه للبيع.

وعن سعر الدولار في السودان لدى السوق الموازية غير الرسمية (السوداء) فقد استقر عند مستوى 480 جنيهًا.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى