مال و أعمال

سعر الدولار في السودان اليوم الأحد 13 فبراير 2022 والارتفاع يسيطر

سجل سعر الدولار في السودان اليوم حالة من الارتفاع المقلق لدى جميع المستثمرين في ظل استمرار سيطرة العملة الأجنبية على الأسعار داخل مختلف الولايات في السودان، وبطبيعة الحالة ارتفاع كبير للسلع الهامة في البلاد.

سعر الدولار في السودان اليوم

ارتفع سعر الدولار في السودان اليوم الأحد 13 فبراير 2022 لدى بنك السودان المركزي، كما صعدسعر العملة الأمريكية بالسوق السودانية السوداء.

وأكد الفريق أول محمد حمدان دقلو، نائب رئيس مجلس السيادة السوداني، في تصريحات صحفية له مساء الجمعة، أن السودان يتمتع بخيرات وموارد ضخمة من بترول وذهب وصمغ عربي وغيرها من المنتجات، التي ينبغي أن تدخل في الدورة الاقتصادية عبر بنك السودان المركزي.

وشدد على أهمية أن يستفيد السودان من موارده بتوفير العملة الصعبة أو إيقافها إلى حين وضع رؤية أو مشروع وطني أو خارطة طريق ترسم معالم المستقبل للبلاد وتحدد الأولويات التي من شأنها وضع السودان في مساره الصحيح.

وأشار دقلو إلى تمتع السودان بخيرات وموارد ضخمة من بترول وذهب وصمغ عربي وغيرها من المنتجات، التي ينبغي أن تدخل في الدورة الاقتصادية عبر بنك السودان المركزي.

ودعا دقلو الجميع إلى التوجه نحو الفعل وتنفيذ المشاريع الوطنية شاملة التي تحقق نهضة البلاد، وأوضح أن السودان غني بموارده وأن المشكلة تكمن في السودانيين أنفسهم الذين لا يضعون مصلحة الوطن في المقدمة، وشدد إلى أن المخرج في أن يحب السودانيون هذا البلد ويكون ولاؤهم للسودان أولاً وأخيراً.

حدد بنك السودان المركزي السعر التأشيري للدولار الأمريكي مقابل الجنيه السوداني، بـ 441.99580 جنيه وهامش الربح 0.75% للبنوك والصرافات من سعر الشراء على أن لا يتجاوز (سالب / موجب 5.0%).

وتظهر شاشات بنك السودان المركزي سعر الدولار مقابل الجنيه السوداني، الأحد، عند مستوى 441.99 جنيه للشراء، و445.31 جنيه للبيع.

وارتفع سعر الدولار مقابل الجنيه السوداني في السوق الموازية غير الرسمية (السوداء) إلى مستوى 490 جنيها لكل دولار.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى