اخبار مصر

التعليم تكشف رسوم امتحانات الثانوية العامة لعام 2022 والشهادة الإعدادية والدبلومات الفنية

 

أعلنت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني عن رسوم امتحانات الثانوية العامة المقررة للطلاب لهذا العام الدراسي. وفي الوقت نفسه ، أشارت الوزارة إلى رسوم امتحان الشهادة الإعدادية ورسوم الدبلومات الفنية أيضًا ، مشيرة إلى أنه سيتم تحصيل جميع هذه الرسوم من الطلاب من خلال مكاتب البريد داخل كل محافظة. هذا بالإضافة إلى إمكانية الدفع إلكترونياً من خلال المنافذ الإلكترونية بشرط وجود الرقم القومي للطالب وإليكم باقي تفاصيل الخبر من خلال الأسطر التالية.

رسوم امتحانات الثانوية العامة 2022 والدبلومات الفنية

أوضحت وزارة التربية والتعليم برئاسة الدكتور طارق شوقي ، حول رسوم امتحانات الثانوية العامة المقررة للطلاب لعام 2022 ، مشيرا إلى أنه سيتم تحصيل 210 جنيهات مصرية في حال دخول الطالب الامتحانات للمرة الأولى ولكن في حال دفعها للثالث أو الرابع وقت تحصيل مبلغ 410 جنيهات مصرية. رسوم طلاب المنزل للصفين الأول والثاني من المرحلة الثانوية 300 جنيه.

وفي السياق ذاته ، كشفت الوزارة أن رسوم الدبلومات الفنية سواء كانت بنظام 3 سنوات أو خمس سنوات ، في حال دخول الاختبارات للمرة الأولى والثانية والثالثة ، تبلغ 208 جنيهات مصرية. رسوم امتحان العاملين بالتعليم الفني للصفين الأول والثاني 400 جنيه مصري.

رسوم اختبارات الشهادة الإعدادية 2022

وأعلنت الوزارة أن رسوم الشهادة الإعدادية 158 جنيهًا مصريًا ، وتسدد تلك الرسوم بأي طريقة تحددها الوزارة حتى يتمكن الطلاب من الدخول لأداء امتحانات الشهادة الإعدادية التي من المقرر أن تبدأ امتحاناتها في 15 يناير 2022. بحسب ما تم الإعلان عنه داخل وزارة التربية والتعليم.

الجدير بالذكر أن الوزارة نشرت كافة المواعيد الرسمية الخاصة بامتحانات الفصل الأول لجميع المستويات التعليمية لمختلف المدارس الحكومية والخاصة ، إضافة إلى موعد إجازة الفصل الدراسي الأول والمقرر أن تبدأ في 3 فبراير. فيما عدا طلبة الصفين الأول والثاني يقام إلكترونيا داخل المدارس في جميع محافظات الجمهورية.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى