اخبار مصر

رسميًا مصر: الأربعاء 22 صرف مرتبات ديسمبر 2021 لـ 5 ملايين موظف بالدولة

صرف مرتبات ديسمبر 2021 يشغل محركات البحث ، لأنه يبدو أن شهر ديسمبر كان خانقا على الجميع ، لذلك يريدون معرفة موعد صرف رواتب شهر ديسمبر 2021 ، خاصة للعاملين في الدولة والهيئات والدوائر الحكومية خاصة. بعد قرارات وزارة المالية بتعديل أيام صرف الراتب بدلاً من ثلاثة أيام ويومين للتعويض ، تُدفع الرواتب الآن في يومين وثلاثة أيام للتعويض.

صرف مرتبات ديسمبر 2021

آلاف عمليات البحث حول موعد صرف رواتب شهر ديسمبر 2021 ، خاصة بعد قرارات وزارة المالية بتعديل أيام صرف رواتب الموظفين ، الأمر الذي أثار بعض التساؤلات والشكوك بين موظفي الدولة والقطاع العام ، ولحسن الحظ ، صرفت تمت الموافقة على رواتب شهر ديسمبر 2021 من قبل وزير المالية “محمد معيط” ، لوجود أكثر من خمسة ملايين موظف وعامل بأجهزة الدولة.

ومن المنتظر أن تبدأ عملية صرف رواتب شهر كانون الأول 2021 غداً الأربعاء الثاني والعشرين من كانون الأول ، على أن تستمر عملية الصرف حتى الثلاثاء المقبل. ديسمبر والاثنين 27 ديسمبر والثلاثاء 28 ديسمبر. وذلك لتلافي الازدحام والاكتظاظ في مواقع الرواتب تفاديا لانتشار فيروس كورونا المستجد.

مواعيد جدول صرف مرتبات شهر يناير 2022 للمعلمين وجميع موظفي الدولة

إلغاء ضريبة القيمة المضافة

وفي سياق آخر ، أوضح وزير المالية محمد معيط أن الرئيس السيسي أمر بإلغاء ضريبة القيمة المضافة ، وتحديداً على الأعلاف والمنتجات الحيوانية ، حيث تعتبر هذه المنتجات أدوات أساسية للتنمية ، وبالتالي من الضروري إلغاء القيمة- الضريبة المضافة ، وهذا القرار يصب في مصلحة جميع فئات الشعب المصري ، حيث أن إلغاء الضريبة من أسعار الأعلاف والمنتجات الحيوانية يعني تشجيع العمل في هذه الصناعة وعودة المزارع للعمل بكامل طاقتها وبالتالي زيادة الإنتاج و خفض السعر. بسعر أقل.

ويتوقع أن يعطي هذا القرار ثماره في الفترة المقبلة، فلابد ألا نتوقع أن تحدث النتائج بين ليلة وضحاها، فالأمر يحتاج بعض الوقت لكي نشعر به فعليًا في تعاملاتنا وأسعار المنتجات التي يتوقع أن تشهد حالة من الانخفاض مع بداية العام الجديد.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى