اخبار السعودية

رسميًا حساب المواطن 1443 يوضح الفئات المستثناة من تعليق طلبات التسجيل

الفئات المستثناة من تعليق طلبات التسجيل بـ حساب المواطن تم الإعلان عنهم بعد أن تم الإعلان عن تعليق طلبات التسجيل بالحساب بالإضافة إلى ذلك لم يتم الإعلان عن الموعد الذي يعود به التسجيل مرة أخرى، كما أنه سوف يتم إيقاف كافة الطلبات التي تتواجد بالبرنامج إن تم طلب تعديل البيانات الموجودة على الحساب ولم يتم التعديل في فترة لا تزيد عن ثلاثة أشهر.

الفئات المستثناة من تعليق طلبات التسجيل بـ حساب المواطن

أعلن الموقع الرسمي لحساب مواطن عن قرار وقف تسجيل طلبات جديدة بحساب مواطن خلال الفترة الحالية ولم يتم تحديد الموعد الذي يعود به التسجيل مرة أخرى، لكن تم الإعلان عن الفئات التي تم استثنائها من ذلك القرار كالآتي:

المواطنون الذين يريدون التسجيل كتابعين لمستفيدين حاليين من الحساب وبذلك يتم إضافتهم من خلال البوابة الإلكترونية لحساب مواطن.

تسجيل التابعين للمسجلين القدامى على الحساب

إليك الطريقة التي يتم بها تسجيل الفئات المستثناه من تعليق طلبات التسجيل بـ حساب المواطن كالآتي:

  • أولا يتم الدخول على البوابة الإلكترونية الرسمية لحساب مواطن.
  • اختر تفاصيل الطلب.
  • سوف تحصل على الكثير من الخيارات اختر منها بيانات التابعين.
  • اختر إضافة تابعين.
  • اكتب كافة البيانات التي يتم طلبها منك وتأكد من أنها صحيحة.
  • اضغط على زر إضافة.
  • انقر الآن على زر الحفظ.

قد يهمك أيضًا:

حساب المواطن نتائج الأهلية

الفئات المستثناه من دعم حساب المواطن

تم تحديد بعض الفئات التي يتم استثنائها من الحصول على دعم حساب المواطن وكانت تلك الفئات هي أصحاب الإستهلاك العالي والدخل المرتفع، حيث أنهم لا يحتاجون بالفعل لذلك الدعم الذي يقدم للفئات الأقل دخلا بالمملكة العربية السعودية.

أكد المهندس علي الراجحي المشرف العام لحساب المواطن أنه يوجد أثر كبير على المواطنين عند عمل الكثير من الإصلاحات الاقتصادية أو رفع مستوى المعيشة فمن الواجب أن يتم مراجعة الأسعار والخضوع للرقابة بشكل ربع سنوي على الأقل.

حساب المواطن يدعم الكثير من الفئات بالمملكة ويتم الحصول على دعم مناسب للأسر التي تمتلك حد أدنى من الأجور أو أقل من الحد الذي تم تحديده من قبل البوابة الإلكترونية، كما أنه تم تحديد الفئات المستثناه من تعليق طلبات التسجيل بـ حساب المواطن لكي يشملها الدعم أيضا.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى