اخبار السعودية

رابط موقع نظام نور برقم الهوية لمعرفة نتائج الطلاب النهائية 1442

يتعاظم البحث عن رابط موقع نظام نور برقم الهوية لمعرفة نتائج الاختبارات النهائية حيث تعتبر يعتبر الموقع من المواقع التعليمية الهامة في المملكة العربية السعودية، وتطرح من خلاله الكثير من الخدمات الإلكترونية للطلاب وأولياء الأمور على مدار العام الدراسي خاصة في ظل انتشار فيروس كورونا في المناطق والمحافظات لتقرر وزارة التعليم أن يكون العام الدراسي عن بعد.

رابط موقع نظام نور برقم الهوية

ستقوم وزارة التعليم بالإعلان عن نتائج الامتحانات النهائية فور الانتهاء منها حيث أكدت الوزارة على ذلك بأن ستكون النتائج مطروحة على الموقع الإلكتروني، ويمكن لجميع أولياء الأمور معرفة النتيجة فور اعتمادها وتوفيرها على نظام نور الإلكتروني.

اعتمدت الوزارة النظام الإلكتروني لطرح النتائج، وتواصل ولي الأمر مع المعلمين لمعرفة أداء الطالب، والإطلاع على الغياب الشهري، والدرجات التي يحصل عليها الطالب خلال كل شهري حيث يقوم المعلم باعتماد الدرجات وطرحها عبر الموقع ليطلع ولي الأمر على كافة التفاصيل.

نتائج نهاية العام الدراسي نظام noor

تستعد الجهات المسئولة في الوزارة بالانتهاء من الاختبارات النهائية التي تتم عن بعد على حسب الجداول التي أعلنت عنها الوزارة للمراحل التعليمية التي ستؤدي الاختبارات الخاصة بها عن بعد، ويتابع وزير التعليم الدكتور حمد ال الشيخ كافة تفاصيل أداء الطلاب للامتحانات.

على حسب الخريطة الدراسية التي أطلقتها المملكة بداء الطلاب في اختبارات الفصل الدراسي الأول 1442 بداية من يوم 20 ديسمبر 2020 وتنتهي الاختبارات في 30 ديسمبر 2020 الموافق 15 جمادي الأول 1442، وعلى أن يتم طرح النتيجة عبر نظام نور الإلكتروني برقم الهوية وذلك من خلال الخطوات الآتية:

  • الدخول إلى موقع نظام نور الإلكتروني.
  • تسجيل البيانات اسم المستخدم وكلمة المرور.
  • ثم بعد ذلك يتم كتابة رقم الهوية الوطنية.
  • كتابة رمز التحقق المكون من أربعة أرقام ويكون ظاهر أمامك.
  • ثم يتم الضغط على كلمة التالي.
  • استكمال كافة الخطوات المطلوبة للحصول على نتائج الطلاب ومعرفة الدرجات العلمية التي حصل عليها الطالب.

 

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى