اخبار السعودية

“هنا”رابط الاستعلام عن طلب تعويضات الازالة في جدة الاستعلام عن حالة تعويضات الازالة عبر الهيئة العامة لعقارات الدولة

يُعد رابط الاستعلام عن طلب تعويضات الازالة عبر الهيئة العامة لعقارات الدولة، والتي تخص منطقة جدة في ظل استمرار عمليات الإزالة للاحياء العشوائية في جدة، والتي تقوم بها الجهات المسئولة للقضاء على المباني التي تم بناؤها بطريقة عشوائية.

رابط الاستعلام عن طلب تعويضات الازالة في جدة

استعلام عن طلب التعويض بجدة ، نقدك لمتابعيك الكرام ، رابط الاستفسار عن طلب التعويض لأصحاب العقارات التي تمت إزالتها من خلال الهيئة العامة للعقار في المملكة العربية السعودية ، حيث يرغب الكثيرون في ذلك. معرفة قيمة التعويض الذي سيتم الحصول عليه نتيجة عمليات إزالة المباني والأحياء العشوائية في عدد من الأحياء ، تفاصيل أكمل عن كيفية الاستعلام عن التعويض في جدة.

في إطار السياسة الجديدة التي اتبعتها الجهات المسؤولة عن تطوير جدة ، تمت إزالة عدد من الأبنية العشوائية في أحياء جدة بالمملكة العربية السعودية ، ويريد العديد ممن هدمت مبانيهم الاستفسار عن تعويضات. حيث أوضح “صالح التركي” أمين جدة الطريقة الخاصة بتعويض أصحاب المباني المهدومة ، حيث يتم العمل على تقدير مقدار التعويض في الأحياء ، ويحق للمتضررين الحصول على تعويض نتيجة فقدانهم للأرض أو الممتلكات. الآثار مع شرط إثبات ملكية هذا المبنى.

تبدأ عملية صرف التعويضات خلال 60 يوم، حيث ستؤول الملكية الخاصة بالعقارات المزالة للدولة، وسيتم كتابة ملك الدولة على الصك بهدف الحماية.

 

 

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى